رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق تمريض المنوفية 2022 وموعد وشروط التقديم

تنسيق تمريض المنوفية 2022 وموعد وشروط التقديم

أعلنت محافظة المنوفية في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، موافقة المحافظ اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، على فتح باب القبول لدفعة جديدة من خريجي وخريجات الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التمريض التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، للعام الدراسي المقبل 2022-2023، وذلك طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة.

موعد التقديم لمدارس التمريض بالمنوفية 2022

وأوضح مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، الدكتور خالد عبد الغني، أنه قد تقرر قبول ملفات طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التمريض اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو الحالي وحتى يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022.

تنسيق مدارس التمريض بالمنوفية 2022

وكشف عبدالغني أنه تم التوافق على أن تكون سعة الفصل الدراسي يتراوح بين 25 وحتى 30 طالب ويكون القبول طبقا لأعلي المجاميع المتقدمة أولا بعد اجتياز اختبارات القدرات وكشف الهيئة طبقا للتعليمات الواردة من الوزارة .

ولم تضع المحافظة في بيانها عن فتح باب التقديم حدا أدنى من الدرجات، حيث سيتم فتح باب التقديم للجميع وقبول أصحاب المجموع الأعلى الناجحين في الاختبارات.

شروط القبول في مدارس التمريض بعد الإعدادية بالمنوفية

وأضاف مدير مديرية الشئون الصحية أن شروط وضوابط الالتحاق بمدارس التمريض تضمنت:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

  • أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.

  • أن يكون المتقدم من أبناء نفس المركز الذي حصل منه الشهادة الإعدادية.

  • أن يتم تقسيم الدرجات الي مجموعات طبقا لأعلى المجاميع علي أيام منفصلة.

  • يحق لطالبات مركز منوف في اختيار المدرسة الأقرب جغرافيا للتقدم بها ولا يجوز التقديم في أكثر من مدرسة في نفس الإعلان.

موعد اختبارات التمريض محافظة المنوفية

وأشار عبد الغني أنه قد تقرر تحديد ميعاد امتحان الإملاء واختبار اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022 الساعة العاشرة صباحا بمقر المدرسة المتقدم لها الطالب أو الطالبة شريطة حصول الطالب علي 70% من درجة كل مادة .

كما تقرر تحديد موعد كشف الهيئة اعتبارا من الأحد الموافق 31 يوليو القادم وحتى 8 أغسطس 2022 بمدرسة تمريض شبين الكوم بنين خلف مديرية الشئون الصحية في تمام الساعة التاسعة صباحا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011