رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022

عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022

يمتحن طلاب الصف الثالث الثانوي في الكيمياء بنظام أسئلة البابل شيت على غرار اختبارات باقي المواد المقررة على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة 2022.

وكان عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة أقل حينما كانت الاختبارات تعد بالطريقة المقالية الجديدة، ومنذ تطبيق النظام الجديد مقترنا بأجهزة التابلت ازدادت جزئيات الامتحان بسبب عدم اضطرار الطالب للكتابة كثيرا.

وتعد مادة الكيمياء من أهم المواد التي يمتحن فيها طلاب الشعبة العلمي علوم والرياضات، كون النهاية العظمى لها 60 درجة وتمثل نسبة كبيرة من المجموع الكلي للثانوية.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحان الكيمياء لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022 مع تحديدها للنظام الذي تعقد الاختبارات به هذا العام.

وتضمنت ورقة المواصفات الصادرة عن مكتب موجه المادة أن امتحان الكيمياء به 50  سؤالا، والدرجة النهاية الكبرى 60 درجة، والصغرى 30 درجة، في امتحان لمدة ٣ ساعات، ويأتي توزيع درجات الثانوية العامة 40 سؤالا لكل سؤال درجة، 10 أسئلة لكل سؤال درجتين.

ويتم توزيع الأسئلة على أبواب المنهج الخمسة بنسب مختلفة، وهي الأول العناصر الانتقالية، والثاني التحليل الكيميائي، والثالث الاتزان الكيميائي، والرابع الكيمياء الكهربية، والخامس الكيمياء العضوية، وهو صاحب النصيب الأكبر من الأسئلة.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011