رئيس التحرير أحمد متولي
 رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022.. قرارات البنك المركزي اليوم

رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022.. قرارات البنك المركزي اليوم

أصدر البنك المركزي المصري، بيانا مساء اليوم الأربعاء، أعلن خلاله مجموعة القرارات الجديدة التي اتخذها بشأن السحب والتحويلات بالبنوك والمحافظة الإلكترونية.

وتضمن بيان المركزي المصري قرارا بشأن سوم السحب من ماكينات البنوك مع انتهاء المهلة الخاصة بالإعفاء مع نهاية شهر يونيو الجاري.

رسوم السحب من ماكينات البنوك 2022

وجاءت قرارات البنك المركزي المصري اليوم في مجموعها على النحو التالي:الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

  • فرض رسوم على معاملات السحب النقدي من ماكينات البنوك غير بنك العميل بقيمة تبلغ 5 جنيهات.

  • زيادة الحد الأقصى للسحب من الصراف الآلي في العملية الواحدة تصل لـ4 آلاف جنيه .

  • إعفاء عملاء البنوك من الأشخاص الطبيعيين عدا الشركات من كافة العمولات والمصروفات الخاصة بالتحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري داخل القنوات الإلكترونية بما في ذلك خدمات الإنترنت البنكي والموبايل البنكي والمدفوعات اللحظية بما في ذلك خدمات ميزة.

  • تسري الإعفاءات على أن عمليات إصدار المحافظ الإلكترونية مجانا للعملاء وبدون رسوم و تطبيق السياسات التسعيرية التالية علي خدمات التحويل للأشخاص الطبيعين فقط من خلال محافظ الموبايل.

  • إعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريا من أي محفظة موبايل لمحفظة موبايل آخر ووضع حد أقصي لتسعير الخدمات بقيمة جنيه للمعاملة الواحدة علي التحويل  التي تتم بين محافظ الموبايل تابعة لنفس مقدم الخدمة.

  • سحب عمولة تحويل بحد أقصى نصف في المئة من قيمة التحويل بما لا يجاوز 10 جنيهات للمعاملة على معاملات التحويل التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول آخر.

  • إعفاء كافة مصروفات إصدار البطاقات المدفوعة مقدما ميزة من الرسوم على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية في حال إصدارها من البنك.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011