رئيس التحرير أحمد متولي
 متى موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022 والساعة كام؟

متى موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022 والساعة كام؟

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني متى موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022 والساعة كام ضمن جدول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

ولأنها من المواد العلمية التي تحظى باهتمام بالغ من قبل الطلاب، أولياء الأمور والمعلمين على حد سواء، فالجميع دائمي التساؤل عن موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة للعام الراهن 2021-2022.

موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة

واختارت الوزارة موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة ليكون في منتصف جدول الامتحانات، لهذه السنة الدراسية 2022، ووضعت معها في نفس اليوم والساعة مادة الجغرافيا لطلاب شعبة أدبي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة يوم الأحد 3 يوليو 2022، وهي ثالث المواد الأساسية المضافة للمجموع الكلي للطالب التي يخضع لها الطلبة في الجدول بعد اللغة العربية والأجنبية الثانية.

موعد امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2022

ويبدأ موعد امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2022 في تمام الساعة 9 صباحًا ويستمر لمدة 3 ساعات كاملة، ينتهي 12 ظهر يوم الأحد المقبل، ويخضع له طلاب شعبة علمي رياضيات وعلوم للثانوية العامة.

ويجيب الطلبة خلال موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة على 50 سؤال هو إجمالي عدد أسئلة الامتحان، بنظام الاختيار من متعدد، والدرجة النهائية تم تحديدها من قبل الوزارة بـ 60 درجة، والصغرى من 30 درجة.

تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وبدأت بعض لمواقع الإلكترونية في تداول بعض أوراق الامتحان قيل أنها تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2022 عبر مواقع الغش الإلكترونية، وحتى الآن لم يتم التأكد من صحتها، إلا أن الوزارة حذرت من تلك التسريبات مرارًا تجنبًا لتوقيع العقوبة على الطالب الذي يتم ضبطه.

وسيخضع طلبة تالتة ثانوي خلال موعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة لامتحان بنظام البابل شيت، وينتهي جدول الامتحانات بيوم الخميس 21 يوليو 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية