رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج امتحانات جغرافيا للثانوية العامة pdf بالإجابات

نماذج امتحانات جغرافيا للثانوية العامة pdf بالإجابات

ينشر «شبابيك» نماذج امتحانات مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي من منصة حصص مصر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي يتوقع ألا يخرج عنه الامتحان.

نماذج امتحانات جغرفيا للصف الثالث الثانوي

ومن أمثلة الأسئلة الواردة في الامتحانات المرفقة بالأسفل ما يلي:

1- يتمثل الهدف الرئيسي للنظام السياسي في صورته الاجتماعية في ........... (حسن استغلال الإمكانات الجغرافية – إصدار التشريعات والقوانين – إجراء الاستفتاء على الدستور – عقد الاتفاقيات الخارجية)

2- شهد بداية عام 1202 ميلاديا خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبي وقد ساعدها على ذلك ........... (عدم الاتصال الأرضي مع الاتحاد الأوروبي – ظهور الثورة الصناعية الثالثة – انتهاء الصراع الأيدولوجي – النظام السياسي الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي).

3- تتصف المناطق التي تمر بها الحدود المصرية البرية بأنها ......... (ذات كثافة سكانية مرتفعة – فقيرة اقتصاديا – ملجأ في حالة الحرب – صالة للاستيطان).

4- يتشافه تكتل النافتا مع تكتل الاتحاد الأوروبي في ............. (وجود الاتصال الأرضي بين أعضاؤه – عدد الدول الأعضاء المشاركة في التكتل – استقبال تيارات هجرة غير شرعية – إصدار عملة موحدة بين أعضاء التكتل).

5- يفضل اتباع النظام الوحدوي في الدولة التي ............. (يتوازن فيها عدد السكان والموارد – يتميز شعبها بالتنوع الثقافي – يغلب على سطحها الطابع السهلي – تكون ذات شكل شريطي طولي).

6- تعبر عن أحد أهداف الجغرافيا السياسية ....... (تعديل الهرم السكاني – تحديد أماكن التوسع العمراني – نقد منظمة الأمم المتحدة – زيادة القوة الصناعية للدولة).

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011