رئيس التحرير أحمد متولي
 كوبري الساحل الشمالي يثير الرعب بين المواطنين وتوجيهات رئاسية لحل الأزمة

كوبري الساحل الشمالي يثير الرعب بين المواطنين وتوجيهات رئاسية لحل الأزمة

لاقى كوبري الساحل الشمالي، حالة من الغضب العارمة بين المواطنين والمترددين عليه، خلال الفترة الأخيرة الماضية، لتزداد معدل الشكاوي من علو الطريق وعدم توافر الصدادات به ما يهدد السيارات المارة بالإنقلاب من أعلى.

اجتاحت صور عدد من الحوادث الأليمة التي وقعت على كوبري الساحل الشمالي، ما أثار حالة من الخوف بين المواطنين والمترددين على الطريقة.

كوبري الساحل الشمالي

وكان قد تم تطوير طريق الساحل الشمالي ورفع كفاءته من الكيلو 101 إلي الكيلو 156، وذلك من أجل الانسيابية المرورية على الطريق، حيث اتخذ كوبري الساحل الشمالي شكل دائري لتسهيل حركة السيارات وتفادي اللجوء إلى التقاطعات المباشرة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وجاء التطوير بتزويد كوبري الساحل الشمالي بـ 4 مطالع و4 منازل لخدمة الاتجاهين، إلا أن هناك الكثير من المواطنين الذين شكوا من ذاك الكوبري الذي تم تشبيه بالمتاهة.

ومن انتقادات المواطنين عدم توافر اللافتات التي تشير إلى الاتجاهات وتسهيل الطريق عليهم، بخصوص الاتجاهات التي يصل بها بعض الكباري المتفرعة منه، فضلًا عن إلغاء الفواصل.

حل أزمة طريقة الساحل الشمالي

من جهته أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعته لجميع الشكاوي التي طرأت بخصوص الأعنال الجارية لتطوير طريق الساحل الشمالي، إلا أنه كلف بتشكيل لجنة من الاستشاريين والخبراء الفنيين لبحث شكاوى وملاحظات المواطنين.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه لم يتم الانتهاء من تطوير طريق الساحل الشمالي بالكامل حتى اللحظة الراهنة لتنظيم حركة وتنقل السيارات، محذرًا من الانسياق وراء تلك الأقاويل المغرضة والتي تسعى إلى تشويه الجهود التنموية الضخمة التي تعمل عليها الحكومة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.