رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل كأس أمم أفريقيا 2023.. تعرف على الموعد الجديد

تأجيل كأس أمم أفريقيا 2023.. تعرف على الموعد الجديد

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» تأجيل موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وحصلت دولة ساحل العاج على حق استضافة كأس أمم أفريقيا 2023 للمرة الثانية في تاريخها، وتضم البطولة المقبلة 24 منتخبا.

وكان الكاف قد أعلن في وقت سابق أن النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا ستقام في الفترة بين 23 يونيو و23 يوليو.

موعد كأس أمم أفريقيا 2023

وقرر المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل النسخة المقبلة من أمم أفريقيا 2023 حتى يناير 2024، لتكون بذلك المرة الثانية على التوالي التي تؤجل فيها البطولة، حيث النسخة الأخيرة الكاميرون 2021 أقيمت في يناير 2022.

وأوضح المكتب التنفيذي للاتحاد أن سبب التأجيل هطول أمطار غزيرة في نفس توقيت إقامة البطولة، وقال أمين عام الاتحاد الأفريقي، فيرون موسينجو، إن القرار اتخذ بعد طلبهم من خبراء الأرصاد الجوية في كوت ديفوار إبلاغ الكاف بتاريخ هطول الأمطار في كوت ديفوار في يونيو ويوليو.

وقررت الجهات المسؤولة في ساحل العاج تجديد وتوسيع ملعب فيليكس هوفويت بوانيي وملعب بواكي في بواكي، وبناء ملاعب جديدة في مدن كورهوغو، سان بيدرو وياموسوكرو لاستضافة البطولة، وسيتاح لهم وقت أطول لتطوير المنشآت لاستضافة البطولة.

ويشار أن المرة الأخيرة التي استضافت كوت ديفوار فيها البطولة كانت عام 1984 وفازت الكاميرون باللقب، بينما منتخب السنغال هو حامل اللقب في نسخة 2021 بعد الفوز على مصر في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية في فبراير الماضي.

ويعتبر الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة من أكبر المستفيدين من قرار الكاف، حيث الموسم المحلي المقبل سيكون مزدحما للغاية بسبب تأخر نهاية دوري 2022 والرغبة في إنهاء دوري 2023 قبل نهاية يونيو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011