رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2022.. ما يحتاجه كل طالب

امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2022.. ما يحتاجه كل طالب

يبدأ طلاب شعبة الرياضيات بالصف الثالث الثانوي العام الامتحانات في المواد الخاصة بهم وحدهم ضمن امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022 باختبار مادة الديناميكا ضمن منهج الرياضيات التطبيقية.

وبالإضافة لمواد اللغات والمواد غير المضافة للمجموع يمتحن طلاب الشعبة العلمية في المواد الخاصة بهم وهي الفيزياء والكيمياء عامة والأحياء والجيولوجيا لعلمي علوم، والرياضيات لعلمي رياضيات فقط.

وكانت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت أن يكون امتحان الديناميكا في رابع أيام جدول الثانوية العامة.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير الدليل الكامل لطالب الثانوية العامة لأداء امتحان مادة الديناميكا يتضمن كل ما تود معرفته.

موعد امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2022

يعقد امتحان الديناميكا للثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022، وفي فترة صباحية موحدة على مستوى الجمهورية.

تبدأ لجنة امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022 في التاسعة صباحا، وتستمر حتى الساعة 11 قبل الظهيرة.

ويبلغ زمن الإجابة على الامتحان ساعتين، ويفتح باب خروج الطلاب من اللجان بعد منتصف الوقت، أي بعد ساعة واحدة.

ونبّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب الدخول إلى اللجان قبل نصف ساعة على الأقل من بداية زمن اللجنة؛ لإنهاء الإجراءات التي تسمح للطالب للاستفادة من زمن الإجابة الكامل.

نظام امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2022

تجرى امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي بنظام البابل شيت، حيث ستكون هناك كراسة للأسئلة، وكراسة للإجابات، ويمنح الطالب أوراق بيضاء كمسودة لحل المسائل.

ويظلل الطالب على الاختيار الذي يعبر عن الاختيار الصحيح ويتم التصحيح بصورة إلكترونية.

وتستمر وزارة التربية والتعليم في عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح، ولكن لن يسمح بدخول الطالب اللجنة بالتابلت أو الكتاب المدرسي، وإنما سيتم توزيع كتيب المفاهيم.

ويحتوي كتيب مفاهيم الديناميكا للثانوية العامة قوانين المنهج والصيغ الرياضية لها؛ ليتمكن الطالب من الاستعانة بها في حل المسائل على أبواب المنهج.

مواصفات امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

وتضمنت ورقة المواصفات الصادرة عن مكتب موجه المادة أن امتحان الديناميكا يتكون من 25 سؤالا، وتكون الدرجة النهاية العظمى لامتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة 30 درجة، من أصل 410 درجات وهو المجموع الكلي للثانوية.

الدرجة الصغرى لامتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة 2022 هي 15 درجة، ويأتي توزيع درجات الديناميكا للثانوية العامة 20 سؤالا لكل سؤال درجة، و5 أسئلة لكل سؤال درجتين.

مراجعة ديناميكا ثانوية عامة 2022

ويمكن الاطلاع على مراجعات مادة الديناميكا من خلال مذكرات ومقاطع مصورة في جميع أجزاء المنهج على النحو التالي:

نماذج امتحانات الديناميكا للثانوية العامة 2022

ويفيد التدريب على أداء الاختبارات في التعرف على شكل الأسئلة وطريقة الإجابة على كل منها، وفيما يلي نماذج لن يخرج عنها امتحان الديناميكا للثانوية العامة:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011