رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع درجات امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2022

توزيع درجات امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2022

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدم إتاحة النماذج الرسمية لإجابات امتحانات مواد الثانوية العامة والتي تتضمن توزيع الدرجات؛ لذا يسعى الطلاب للحصول عليها من مصادر مختلفة.

وتعد مادة اللغة الأجنبية الأولى واحدة من المواد المسببة للغط فيما يخص توزيع المواد لأن عدد الأسئلة لا يتساوى مع النهاية العظمى للمادة، ولا علاقة رياضية بينهما تجعل درجات الأسئلة متساوية.

ويدرس معظم طلاب شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أولى، عدا مدارس اللغات التي لغتها الأساسية لغة أخرى غير الإنجليزية.

توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022 مع تحديدها للنظام الذي تعقد الاختبارات به هذا العام.

ويمتحن طلاب الثانوية العامة هذا العام بنظام البابل شيت، والذي يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، فكم عددها بالنسبة للغة الإنجليزية؟

ورد في ورقة مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية أن إجمالي عدد الأسئلة 40 سؤالا، منها 30 سؤالا لكل سؤال درجة واحدة،و10 أسئلة لكل سؤال درجتين، ومدة الإجابة 3 ساعات كاملة.

ويتم توزيع الدرجات على أنواع الأسئلة بحيث تكون لكل نقطة من سؤال Choose درجة واحدة، وقطعة الفهم تمثل 20% من إجمالي الدرجات، والقصة 14%، والترجمة 10%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011