رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT

أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT

بدأت وزارة النقل المصرية التشغيل الفعلي للقطار الكهربائي الخفيف LRT، في بداية النصف الثاني من العام 2022، بعد افتتاحه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحددت أسعار التذاكر.

وأوضحت الوزارة أن القطار يستهدف ربط العاصمة الإدارية بقلب محافظة القاهرة، ويبدأ من محطة عدلي منصور وهي موزاية لطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

وتتوقع الوزارة أن يقلّ القطار الكهربائي الخفيف LRT نحو مليون راكب يوميا، وكشفت عن أسعار التذاكر.

أسعار تذاكر القطار الكهربائي في مصر

مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT «السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية» يبلغ طوله 103 كيلومترات بعدد 19 محطة ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل المرحلة الأولى التي يتم افتتاحها اليوم بطول 70 كم وبعدد 12 محطة وجاري تنفيذ المرحلة الثانية بطول 18.5 كم وبعدد 4 محطات والمرحلة الثالثة بطول 16 كم وبعدد 3 محطات.

ويختلف سعر التذكرة بحسب عدد المحطات على النحو التالي:

  • 3 محطات 15 جنيها

  • 5 محطات 20 جنيها

  • 7 محطات 25 جنيها

  • 9 محطات 35 جنيها

القطار الكهربائي الخفيف LRT تصل عدد قطاراته إلى 22 قطارا ويضم كل قطار 6 عربات بتكلفة تصل إلى 227 مليون دولار، وسيتم توفير 1.7 مليار جنيه سنويا من تكلفة الوقود جراء تشغيل القطار الجديد.

وشملت المرحلة الحالية من التشغيل محطات «عدلي منصور ومحطة العبور والمستقبل والشروق وهليوبوليس الجديدة وبدر والمنطقة الصناعية ومدينة المعرفة».

ويشار أن كل قطار به 6 عربات، وإجمالي عدد القطارات بالمرحل الأولى والثانية 22 قطارا، وتبلغ السرعة التصميمية للقطارات ‏‏120 كم/ الساعة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011