رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الجامعة الأمريكية 2022-2023 لجميع البرامج الدراسية

مصاريف الجامعة الأمريكية 2022-2023 لجميع البرامج الدراسية

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 لجميع البرامج الدراسية لمرحلة البكالوريوس.

مصاريف الجامعة الأمريكية auc 2022-2022

وأفاد الموقع الرسمي للجامعة أنه تم تحديد الرسوم الدراسية للطلاب الجامعيين لكل فصل دراسي للعام الدراسي 2022-2023 للطلاب الجدد والحاليين.

وأوضحت الجامعة أن قيمة الرسوم الدراسية تعتمد على معدل ثابت قدره 667 دولارا للطلاب المصريين لكل ساعة معتمدة و735 دولارا للطلاب الدوليين لكل ساعة معتمدة.

بالنسبة لقسم تعليم اللغة الإنجليزية  سيدفع الطلاب المصريون 8004 دولارا أمريكيا، بينما سيدفع الطلاب الدوليون 8820 دولارا.

ويتم دفع الرسوم الدراسية والرسوم للطلاب المصريين بالجنيه المصري وفقا لسعر صرف البنك التجاري الدولي في يوم الدفع، وبالنسبة للوافدين يكون الدفع بالدولار الأمريكي.

وتحصل الجامعة الرسوم الدراسية في كل فصل دراسي، مع العلم أنه لا يتم قبول أي طالب لديه فاتورة مستحقة بما في ذلك رسوم الكسر  أو غرامات المكتبة أو رسوم السكن أو رسوم خدمة الحافلات أو رسوم وقوف السيارات.

وتشمل الرسوم المقررة لتسجيل الساعة الدراسية الواحدة التخصصات المتاحة بما فيها بكالوريوس المحاسبة، وبكالوريوس الآداب لأقسام

الأنثروبولوجيا، والدراسات العربية مع تخصصات في الأدب العربي وتاريخ الشرق الأوسط والفن والعمارة الإسلامية، وفنون الاتصال والإعلام، والاقتصاد، وعلم المصريات، والأدب الإنجليزي والمقارن، والتصميم الجرافيكي، والتاريخ، ودراسات الشرق الأوسط، وصحافة الوسائط المتعددة، وتكنولوجيا الموسيقى، والفلسفة، والعلوم السياسية.

هذا بالإضافة إلى البكالوريوس في إدارة الأعمال، وبكالوريوس العلوم في العلوم الاكتوارية، والهندسة المعمارية،وعلم الأحياء، وهندسة الكمبيوتر، وهندسة التشييد، وهندسة البترول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011