رئيس التحرير أحمد متولي
 تداول تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2022 بالإجابات (صور)

تداول تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2022 بالإجابات (صور)

تداولت عدد من مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي صورا لأوراق امتحان زعمت أنها اختبار اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي دور أول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2022

وبدأت لجنة اختبار مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة في التاسعة من صباح الخميس الموافق 7 يوليو 2022، وبعد مرور حوالي نصف ساعة فقط من زمن اللجنة المقدر بثلاث ساعات بدأت مجموعات الغش في نشر صور لأوراق أسئلة يدّعون أنها من الامتحان الرسمي.

وحرص مسرّبو الامتحانات على إخفاء الأرقام الدالة على نموذج الأسئلة، حيث تلاحق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من يقومون بعمليات التسريب لإيقاف الغش.

ولم يقف من سرّبوا الامتحان عند نشر الأسئلة فقط، بل تضمنت الصور المزعوم أنها للامتحان إجابات بغرض الغش.

وتعمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من صحة الصور المنشورة؛ لملاحقة من قاموا بتسريب الامتحان.

وتعلن الوزارة بعد انتاء زمن اللجنة عن تقرير غرفة العمليات في حالة تم تحرير محاضر لتسهيل الغش بنشر الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار أن امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 الدور الأول قد بدأت منذ حوالي أسبوعين للمواد الأساسية، ومن المقرر أن تتوقف الامتحانات لمدة أسبوع لإجازة عيد الأصحى المبارك ثم يعود الطلاب لاستئنافها حتى آخر مادة امتحانية دون توقف.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011