رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية 2022 للثانوية العامة والأزهرية

موعد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية 2022 للثانوية العامة والأزهرية

أعلن  مكتب القبول بالجامعات الأهلية الأربعة في مصر وهي الملك سلمان الدولية والجلالة والعلمين الدولية والمنصورة الجديدة، موعد اختبارات القبول للعام الدراسي المقبل 2022-2023.

وكان المكتب أجرى اختبارات القبول لطلاب الشهادات المعادلة، وكشف عن التحضير لجولة ثانية من اختبارات القبول لنفس الفئة يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري، وذلك لجميع طلاب الشهادات المعادلة الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم وقاموا بسداد الرسوم حتى يوم الجمعة الموافق 15 يوليو الجاري.

موعد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية 2022 للثانوية العامة

وستعقد اختبارات القبول الخاصة بطلاب الثانوية العامة، بعد الانتهاء من امتحانات شهادة الثانوية العامة اعتبارا من الثلاثاء الموافق 27 يوليو، وسيتم الإعلان عن موعد كل اختبار في حينه، كما يمكن للطالب تحديد مكان الاختبار سواء في أحد مراكز الاختبارات بالجامعات الأهلية الأربعة أو من المنزل بمراقبة إلكترونية كاملة.

 كما أن باب التسجيل سيظل مفتوحا أمام الطلاب من مختلف الشهادات سواء الثانوية العامة المصرية، والشهادات المعادلة والأزهرية، وسيتم الإعلان عن إجراء الاختبارات في مواعيد محددة وعلى دورات متعاقبة.

وتهدف هذه الاختبارات إلى قياس المهارات والقدرات ومجالات المعرفة الضرورية، كما تقيم مدى إتقانه لمجموعة محددة من المهارات التي تعتبر حيوية في مجال الدراسة.

ويقيس الاختبار مدى إتقان الموضوعات العلمية الاساسية وقدرات التفكير النقدي للمتقدمين، وتقدير مدى قابلية الطالب لدراسة البرنامج الذي سجل فيه.

وسيتيح الرابط الذي أعلنت عنه هذه الجامعات الإشتراك في الجامعة من خلال الأيقونات الأربع الموجودة لكل جامعة.

كما يمكن للطلاب خريجي الثانوية الفنية التقديم ليعض برامج الجامعة، بالإضافة إلى الطلاب الوافدين الذين أتيح لهم رابطا خاصا للتقديم من خلال الموقع أيضا.

ومن خلال هذا الرابط يمكنكم الدخول إلى الموقع الخاص بالجامعات الأربع والتقديم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011