رئيس التحرير أحمد متولي
 هل صلاة العيد في الساحات؟ قرار وزارة الأوقاف بخصوص عيد الأضحى 2022

هل صلاة العيد في الساحات؟ قرار وزارة الأوقاف بخصوص عيد الأضحى 2022

بعد قرار الإلغاء الذي اتخذته وزارة الأوقاف المصرية في العامين الماضيين، هل صلاة العيد في الساحات هذا العام 2022، والخاص بعيد الأضحى المبارك؟ أم لن يتم السماح بها وستؤدى في المنازل أو بأعداد قليلة داخل المساجد؟

حددت وزارة الأوقاف موقفها من التساؤلات المتواترة من المصريين، والتي كثرت في الآونة الأخيرة والتي توضح من خلالها هل صلاة العيد في الساحات، ردًا على استفسارات المصريين المثارة للتأكد من موقف الحكومة من أدائها.

هل صلاة العيد في الساحات؟

أوضح الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في تصريحات صادرة قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك هل صلاة العيد في الساحات أم لا، وذلك بعد تداول أخبار بعدم السماح بها.

وقال عبد العزيز أن صلاة العيد ستؤدى داخل المساجد الكبرى، وفي الساحات أيضًا ولا صحة لما يتم تداوله من إلغائها، مضبفًا أن الوزارة قد أوكلت مديري المديريات بالمحافظات بإعداد الصلوات في ساحات المساجد الكبرى والجوامع التي تؤدى فيها صلاة الجمعة وفقًا لترتيب كل مديرية.

صلاة العيد في الساحات

وأوضحت الوزارة أن صلاة العيد في الساحات سوف يخصص فيها أماكن للسيدات والأطفال، دون التخلي عن الإجراءات الاحترازية التي لا تزال مستمرة لتجنب انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين المصلين.

وخلال الساعات المقبلة سوف تعلن كل مديرية بجميع المحافظات عن أماكن أداء صلاة العيد في الساحات الخاصة بها، وعددها لأداء شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك 2022، وذلك بالتنسيق مع المحافظات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية