رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يكشف موعد عودة أكرم توفيق بعد التعافي من الصليبي

الأهلي يكشف موعد عودة أكرم توفيق بعد التعافي من الصليبي

كشف الجهاز الطبي بالنادي الأهلي عن موعد عودة اللاعب أكرم توفيق للتدريبات بعد قرب اكتمال البرنامج التأهيلي للاعب الشاب من الإصابة بالرباط الصليبي.

وكان أكرم توفيق قد تعرض لإصابة بقطع فى الرباط الصليبي خلال مباراة المنتخب الوطني أمام نيجيريا في افتتاح مشاركة الفراعنة في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون، فبراير 2022.

وأجريت عملية الرباط الصليبي لأكرم توفيق مع التأهيل الطبي خارج البلاد لتسريع عملية عودته للملاعب.

موعد عودة أكرم توفيق

وقال الجهاز الطبي للأحمر أن أكرم توفيق سيبدأ المشاركة في التدريبات الجماعية دون التحامات خلال 10 أيام، وسيتابعه الطبيب الذي أجرى له العملية.

وفور تأكد تعافي اللاعب تماما سيشارك في التدريبات الجماعية، وسيكون أمر المشاركة في المباريات بيد الجهاز الفني.

وأوضح وكيل أعمال أكرم توفيق، نادر شوقي، أن اللاعب سيعود للمشاركة في التدريبات الجماعية لفريقه خلال شهرين من الآن، عقب الانتهاء من البرنامج التأهيلي الذي يخوضه حاليا بعد إجراء جراحة الرباط الصليبي للركبة منذ بضعة أشهر، وقطع شوطا كبيرا في مرحلة التأهيل قبل العودة للملاعب.

 النمساوي كريستيان فينك، الذي أجرى جراحة الرباط الصليبي لأكرم توفيق في الفترة الماضية، قال إن الفحوصات الطبية أثبتت تحسن اللاعب بشكل كبير واستجابته للتأهيل سريعا، لاسيما بعدما خاض فترة تأهيل في احدى المراكز الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة.

يشار أن أكرم توفيق لعب مع الأهلى 64 مباراة بكل البطولات، سجل هدفا وصنع 6 أهداف أخرى فى 3656 دقيقة لعب، ونجح فى التتويج مع القلعة الحمراء بالدورى مرتين وكأس مصر مرتين ودورى الأبطال الأفريقى مرتين والسوبر الأفريقى مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية بجانب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما مع المنتخب الأولمبي وشارك في أولمبياد طوكيو، وشارك أكرم توفيق في 8 مباريات دولية مع منتخب مصر ونجح في تسجيل هدف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011