رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 بالتاريخ للقطاع الحكومي والخاص

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 بالتاريخ للقطاع الحكومي والخاص

يهتم العديد من الموظفين بمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022، التي تعد العطلة الرسمية الثانية في شهر يوليو بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يتم الحصول على إجازة رسمية في القطاعات الحكومية والخاصة على السواء إحتفالًا بتلك المناسبة الدينية الخاصة.

تحتفي الدولة المصرية في كل عام برأس السنة الهجرية لتمنح موظفيها إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية، والوزارات، وقطاع الأعمال، وشركات القطاع العام، فضلًا عن شركات القطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022

يعتبر شهر يوليو من الشهور التي يحصل خلالها جميع الموظفين على رصيد كبير من الإجازات، وذلك بسبب عطلة عيد الأضحى وهي أسبوع كامل، وإجازة ثورة 23 يوليو، ومع نهاية الشهر يحصل الموظفون على إجازة رأس السنة الهجرية 2022.

تصادف إجازة رأس السنة الهجرية 2022 يوم السبت الأخير من شهر يوليو، حيث من المتوقع أن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس بنهاية الأسبوع كما يجرى مع جميع العطلات التي تأتي في بداية أو منتصف الأسبوع.

متى عيد رأس السنة الهجرية 2022؟

يتساءل العديد من المواطنين متى عيد رأس السنة الهجرية 2022، وذلك حتى يتمكنوا من معرفة آخر عطلات شهر يوليو الجاري، للتخطيط لها والاستمتاع بذلك اليوم المميز لدى جميع المسلمين.

تنتشر المعايدات بين المسلمين في مثل هذا اليوم بمناسبة رأس السنة الهجرية، حيث يحتفل العديد من البلدان بهذا اليوم على طريقتهم الخاصة، إلا أنه يتم الحصول على عطلة رسمية فيالعديد من البلدان.

تاريخ رأس السنة الهجرية 2022

أما عن تاريخ رأس السنة الهجرية 2022، فقد يصادف يوم السبت الموافق 30 يوليو الجاري، وهو عطلة رسمية في معظم القطاعات الحكومية، إلا أنه يعد بداية الاسبوع لدى موظفي القطاع الخاص.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.