رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الثانويه العامة اليوم الخميس فيزياء وتاريخ

أخبار امتحان الثانويه العامة اليوم الخميس فيزياء وتاريخ

يؤدي ما يقرب من 700 ألف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة صباح اليوم الخميس، الموافق 14 يوليو، الامتحان الأول بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويمتحن طلاب القسم العلمي سواء علوم أو رياضيات في الفيزياء، بينما يمتحن طلاب الأدبي في التاريخ.

ويتابع مئات الآلاف من أولياء الأمور والمهتمين بالعملية التعليمية في مصر أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم للاطمئنان على أن الاختبارات ليس فيها جزئيات يعجز الطلاب عن التعامل معها وأن اللجان تسير دون مشكلات.

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم

انطلقت لجان الثانوية العامة اليوم على مستوى جميع المحافظات في تمام الساعة التاسعة صباحا، وهو الوقت الذي بدأ فيها توزيع كراسات الأسئلة على الطلاب.

ولوحظ مع بداية اللجان تشديدات صارمة بشأن التعامل مع دخول الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية، وهي توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات لوقف حالات التسريب التي شهدتها لجان ما قبل العيد.

ورغم هذا شهدت بعض صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني تداول صور لورقة أسئلة يزعم ناشروها أنها تخص امتحان الفيزياء بعد 40 دقيقة بالضبط من انطلاق اللجان.

وتعمل غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة اليوم داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على متابعة الموقف سواء فيما يخص سير اللجان على مستوى المحافظات أو أمر التسريب.

وتحاول غرفة العمليات الوقوف على مصدر التسريب رغم أن الصور المنشورة هذه المرة اتجه صاحبها إلى إخفاء رقم ورقة الأسئلة لتظل هويته مجهولة.

وبحسب آراء المدرسين وفقاً لما تم تداوله فإن امتحان الفيزياء جيد باستثناء نقطتين أو ثلاتة تطلب تركيز للتمييز بين الطلاب، وامتحان التاريخ أعلى من المتوسط ويوجد به بعض الأفكار التي تحتاج تركيز شديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011