رئيس التحرير أحمد متولي
 معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا صنايع وتجاري وزراعي وسياحة وفنادق

معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا صنايع وتجاري وزراعي وسياحة وفنادق

استكمال الدراسة ونيل شهادة من معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا صناعي، تجاري، زراعي وسياحة وفنادق، هو أحد طموحات الطلاب الذين لم يكتفوا بشهادة الثانوية الفنية ويتطلعون للجامعات أو الاكتفاء بها في حد ذاتها.

ويتساءل الطلاب عن معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا تقبل الطلبة والطالبات الحاصلين على الحد الأدنى للقبول بها، وفق تنسيق سنة التخرج، وسواء كانوا قد حصلوا على شهادة الثانوي الفني من أي نوع من أنواعها التجاري، صنايع، زراعة أو سياحة.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن قائمة بأسماء المعاهد المعتمدة رسميًا، فهل توجد معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا، تتيح للطلاب الالتحاق بها والحصول على شهادة تؤهلهم لاستكمال دراستهم أو الانضمام لسوق العمل بعد التخرج أم لا؟

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد أن قائمة تتضمن أسماء معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية من مختلف المدارس بنظامي 3 و5 سنوات.

وبالرجوع إلى القائمة المذكورة والتي تحتوي على المعاهد المعتمدة 2022-2023 اتضح أنه لا يوجد معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالمنيا، وأن المعاهد التي توجد بمحافظة المنيا غير معتمدة رسميًا وتعتبر من قبيل النصب، وعلى الطالب الاحتراز جيدًا قبل التقديم بها.

معهد سنتين تجارة

ولا يوجد في محافظة المنيا معهد سنتين تجارة يقبل الطلاب الحاصلين على ثانوي تجاري سواء بنظام 3 أو 5 سنوات.

 ولا تتضمن المحافظة أي معاهد خاصة معتمدة للدبلومات بالمنيا 2022-2023 سوى المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا ومدة الدراسة فيه 5 سنوات دراسية ويقبل الطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم صنايع أو الثانوية العامة شعبة هندسة وأيضًا المعاهد الفنية الصناعية

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية