رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق وزير التعليم على مستوى امتحان الفيزياء اليوم 2022 تالتة ثانوي وصعوبته

تعليق وزير التعليم على مستوى امتحان الفيزياء اليوم 2022 تالتة ثانوي وصعوبته

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مستوى امتحان الفيزياء اليوم 2022 وصعوبة الامتحان الذي قال عنه طلاب تالتة ثانوي أنه يفوق الطالب المتوسط.

وكان طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية علوم ورياضيات قد أدوا صباح اليوم الخميس 14 يوليو 2022 امتحان نهاية العام في مادة الفيزياء، وعقب خروجهم من اللجان أعربوا عن حزنهم بسبب مستوى امتحان الفيزياء اليوم، والذي وصفوه بالصعب.

مستوى امتحان الفيزياء اليوم

وكتب الدكتور طارق شوقي منشورًا على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- عن مستوى امتحان الفيزياء اليوم وغيره من مواد الثانوية العامة التي شكا الطلاب من صعوبتها.

وقال شوقي بخصوص مستوى امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة 2022 وما عداه من امتحانات تالتة ثانوي، أنه لا يوجد ما يسمى بامتحان صعب وآخر سهل، ولكن الامتحان موحد لجميع الطلاب، وعند تصحيح الامتحانات يتم توقيع الدرجات على منحنى يقيس مستويات الطلاب المتباينة بالنسبة لبعضهم البعض، فإذا كان الأول حاصلاً على 70% فإن درجة 65% تعد ممتازة بالنسبة والتناسب.

وأضاف وزير التربية والتعليم عن صعوبة امتحانات الثانوية العامة ومستوى امتحان الفيزياء 2022 اليوم، أن تنسيق القبول في الجامعات يتم بما تقدمه الوزارة من درجات، وبالتالي فإن الحكم عليها يتم من اعتبار الطالب من ضمن نسبة الـ 10% العليا من الطلاب أم لا.

صعوبة امتحان الفيزياء

وتابع شوقي بالتزامن مع شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء: لذلك أرجو عدم تداول عبارات مثل ابني منهار، الامتحان صعب أو سهل، الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، فهذه كلها قضايا فنية بحتة ولنشجع الطلاب أن يبذلوا أقصى جهدهم ولا يحكمون مثل الماضي بالقياس على حل جميع الأسئلة أو «تقفيل» الامتحان لأن هذا غير علمي ولا يحدث في هذه النوعية من التقييم.

واختتم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليقه على مستوى امتحان الفيزياء اليوم بأن التنافس بين الطلاب لا يكون على الدرجة النهائية ولكن فيما بينهم البعض ومن سيحصل فيهم على درجة أعلى من الآخر.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية