رئيس التحرير أحمد متولي
 معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالفيوم

معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالفيوم

بعد الحصول على الدبلومات الفنية يذهب كثير من الطلبة والطالبات إلى معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالفيوم، وننشر لكم في السطور التالية أهم التفاصيل عن تلك المعاهد المتواجدة في المحافظة.

معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالفيوم

وفي حقيقة الأمر أنه لا يوجد معاهد خاصة سنتين معتمدة للدبلومات بالفيوم، بل يوجد في محافظة الفيوم معهد واحد فقط ضمن معاهد سنتين معتمدة للدبلومات بالفيوم، وهو تابع لمستشفى جامعة الفيوم أي حكومي، وهو معهد فني تمريض بالفيوم.

وتكون الدراسة في معهد فني تمريض بالفيوم للحصول على الدبلوم الفني للتمریض لمدة عامیین أكادیمیین بالإضافة الى الفترة التدریبیة الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

الإجباریة، ومدتها 36 ساعة أسبوعيًا لمدة ستة أشھر.

وتكون الدراسة في معهد فني تمريض بالفيوم باللغة الإنجليزية، ما عدا المواعد التي تدرس باللغة العربية.

ويحصل خريج معهد فني تمريض بالفيوم على شهادة دبلوم المعهد الفني للتمريض أو دبلوم البرنامج التجسیرى للحصول على دبلوم المعھد الفني للتمریض، أو الدبلوم التخصصي في التمریض.

شروط الالتحاق بمعهد فني تمريض بالفيوم

ويجب للالتحاق بـ معهد فني تمريض بالفيوم أن يكون الطالب حاصلًا على ما يعادل شھادة الثانویة العامة شعبة علمى علوم، أو خریجى مدارس مساعدي الخدمات الصحیة الحاصلین على مجموع 85% بما لا يتجاوز 5% من عدد المقبولين في المعهد.

وأن يكون الطالب قد درس اللغة الإنجليزية سواء لغة أولى أو ثانية، وأن يجتاز الكشف الطبي والاختبارات الموحدة التي یقرھا المجلس الأعلى للجامعات.

ويقبل المعهد الطلاب الوافدين، وكذلك الطلاب المحولين وفق القواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

ويوجد 3 أقسام في معهد فني تمريض بالفيوم هي: العلوم التمريضية \ العلوم الطبية \ علوم سلوكية مساعدة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم