رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة الملك سلمان معتمدة دوليًا ومن السعودية؟

هل جامعة الملك سلمان معتمدة دوليًا ومن السعودية؟

جامعة الملك سلمان من الجامعات الأهلية التي لها مكانتها الخاصة بين العديد من الجامعات الموجودة في مصر، حيث يقطع لها الطلبة والطالبات أميال للالتحاق بها واستكمال دراستهم داخل إحدى كلياتها المختلفة، ويصبح السؤال الأكثر شيوعًا بين الطلاب وأولياء الأمور في البداية هل جامعة الملك سلمان معتمدة دوليًا ومن السعودية؟.

تستطيع الوصول إلى الإجابة التي تبحث عنها بشأن إن كانت الجامعة معتمدة دوليًا ومن المملكة العربية السعودية أم لا، وذلك من خلال التقرير التالي.

هل جامعة الملك سلمان معتمدة دوليًا؟

تعتبر جامعة الملك سلمان الدولية من الجامعات الذكية الجديدة، التي تقع في قلب سيناء مصر، حيث تم تأسيسها بموجب مرسوم رئيس جمهورية مصر العربية عام 2009.

جامعة الملك سلمان من الجامعات المعتمدة دوليًا، حيث تمنح جميع طلابها الشهادات المعتمدة، ليتمكن الطلاب الذين يحملونها من التقدم إلى نقابة البرنامج الذي اختاره.

تعد الجامعة من الجامعات المعتمدة رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات لتكون الشهادة الممنوحة من الجامعة معتمدة رسميًا، والتي لعا 3 أحرم جامعية وهما طور شرم الشيخ، سيناء، رأس سدر.


​​​​​​​

هل جامعة الملك سلمان معتمدة من السعودية؟

كان إنشاء مشروع جامعة الملك سلمان من خلال تمويل عدة مشروعات مختلفة، ففي المرحلة الأولى جاءت اتفاقية قرض بمبلغ 937,50 مليون ريال سعودي لتمويل مشروع إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور بين مصر والصندوق السعودي للتنمية، بغرض العديد من الأهداف على رأسها إتاحة التعليم الجامعي لسكان سيناء، والقضاء على الأفكار المتشددة، وغيرها.

الجدير بالذكر، أن جامعة الملك سلمان من المشروعات المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية، ودوليًا على السواء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.