رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أسئلة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2022

عدد أسئلة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2022

عدّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد أسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي كما باقي مواد الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكانت الوزارة قررت عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت، حيث لن يحتاج الطالب لكتابة الحل بخطواته كاملة بنفسه في كراسة الإجابة، وهو ما يوفر الكثير من زمن الإجابة ويسهم في زيادة عدد الأسئلة، ما يتيح تقييما أشمل على كامل المنهج.

ويختص مركز القياس والتقييم التربوي بالوزارة بالتعاون مع مستشار مكتب مستشار الرياضيات بالوزارة بتحديد عدد الأسئلة لك جزء من أجزاء المنهج.

عدد أسئلة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2022

يمتحن طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة في فرع الجبر والهندسة الفراغية ضمن الرياضيات البحتة في ثاني أيام الامتحانات بالأسبوع الأخير من جدول الثانوية العامة 2022.

وتضمنت ورقة مواصفات امتحان الرياضيات البحتة أن يكون عدد أسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية 25 سؤالا، وتكون الدرجة النهاية الكبرى 30 درجة، والنهاية الصغرى 15 درجة.

الامتحان يضم 25 سؤالا اختياريا من متعدد كل سؤال له 4 اختيارات يختار الطالب منهم إجابة واحدة صحيحة، مع العلم أن زمن  الامتحان هو ساعتين.

ويتم تقسيم الأسئلة على الجبر والهندسة الفراغية بالتساوي، وسيكون لأحدهما سؤال واحد فقط أكثر من الثاني، على أن يكون النجاح بنصف الدرجة حتى إن كانت الدرجات مجمعة من فرع واحد فقط سواء الجبر أو الهندسة الفراغية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011