رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الالتحاق بجامعة الجلالة العامة ومتطلبات الشهادات المختلفة

شروط الالتحاق بجامعة الجلالة العامة ومتطلبات الشهادات المختلفة

يستعرض «شبابيك» شروط الالتحاق بجامعة الجلالة الأهلية، والتي أصبحت من المؤسسات التعليمية التي يطمح الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية في الالتحاق بها منذ تأسيسها في 2020، وتضم 15 كلية.

شروط الالتحاق بجامعة الجلالة

هناك عدة شروط للالتحاق بجامعة الجلالة بينها اجتياز الاختبارات الإلزامية التي تجريها الجامعة، والحصول على الحد الأدنى للتنسيق.

وتتمثل الشروط الأساسية القبول في جامعة الجلالة في المتطلبات الخاصة بنوعيات الشهادات التي تمنح للطلاب من داخل مصر على النحو الحالي:

الثانوية العامة
  • الحصول على الثانوية العامة شعبة العلوم للالتحاق بكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والتمريض والصيدلة.

  • الحصول على الثانوية العامة شعبتي العلوم والرياضيات والأدب للالتحاق بكليات العلوم الاجتماعية والإنسانية وعلوم الإدارة والإنتاج الإعلامي، والفن والتصميم

  • الحصول على الثانوية العامة شعبة الرياضيات للالتحاق بكليات العلوم الهندسية والهندسة المعمارية وهندسة الحاسوب.

  • الحصول على الثانوية العامة بإحدى شعبتي العلوم والرياضيات للالتحاق بكليتي العلوم الأساسية وعلوم الكمبيوتر.

الثانوية الأزهرية

الحصول على الثانوية الأزهرية القسم العلمي فقط للالتحاق بكليات الطب والعلاج الطبيعي وطب الأسنان والتمريض والصيدلة والعلوم الهندسية والهندسة المعمارية وهندسة الحاسوب، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والعلوم الأساسية وعلوم الكمبيوتر.

الحصول على الثانوية الأزهرية قسم علمي أو أدبي للالتحاق بإحدى كليات العلوم الاجتماعية والإنسانية وعلوم الإدارة والإنتاج الإعلامي.

الدبلومة الأمريكية

كليات الطب والعلاج الطبيعي والصيدلة وطب الأسنان والتمريض: مجموع درجات 8 مواد مختلفة، بما في ذلك الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، وعلم الأحياء، الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة SATI 800 أو  ESTI 800 وSATII 900 أو ESTII 900 «SAT II او ESTII اختياري».

كليات الإنتاج الإعلامي والعلوم الاجتماعية والإنسانية وعلوم الإدارة مجموع 8 درجات مختلفة: SATI 800 أو ESTI 800.

كليات العلوم الهندسية والهندسة المعمارية وهندسة الحاسب مجموع درجات 8 مواد: حد أدنى من الدرجات المطلوبة SATI 800 او ESTI 800، SATII 900 أو ESTII 900 SAT II او ESTII اختياري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011