رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التسجيل في جامعة طيبة 1444 للبكالوريوس والدبلوم بالخطوات

رابط التسجيل في جامعة طيبة 1444 للبكالوريوس والدبلوم بالخطوات

أعلنت جامعة طيبة فتح باب التسجيل للطلاب الراغبين للترشح للقبول ببرامج البكالوريوس والدبلوم في فروع الجامعة للعام 1444.

وكشفت جامعة طيبة في بيان رسمي لها، أن باب التقديم الذي فُتح بداية من الأحد 18 ذو الحجة 1443 الموافق 17 يوليو 2022، ينتهي يوم الخميس بتاريخ 29 ذو الحجة الموافق 28 يوليو.

وأوضحت الجامعة أن التسجيل مفتوح في جميع الفروع سواء المدينة المنورة، أو محافظات ينبع والعلا وبدر والحناكية وخيبر والمهد.

خطوات التسجيل في جامعة طيبة

تمر عملية الترشيح في برامج الجامعة التي يبلغ عددها 103 تخصص 4 مراحل أولها تعبئة البيانات الشخصية، ويلحق بها جلب البيانات الأكاديمية إلكترونيا من وزارة التعليم ومركز قياس، ثم تحديد الرغبات وترتيبها حسب الأولوية، وإصدار رقم استمارة الترشيح.

وفي هذه المراحل يتعين على المرشح تأكيد صحة البيانات وفي حال عدم دلب درجة الثانوية أو القياس أو وجود اختلاف في الدرجات المسجلة والدرجات الفعلية الخاصة بالمرشح فيمكن الدخول مرة أخرى قبل انتهاء فترة الترشيح والقيام بتحديث الدرجات والبيانات الأكاديمية.

رابط التسجيل في جامعة طيبة 1444

ويمكن التسجيل للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة من خلال الرابط من هنا.

ونوهت الجامعة أنه لا يمكن التعديل على البيانات الأكاديمية سواء القدرات أو التحصيلي بعد إغلاق بوابة ترشيح القبول.

وأشارت الجامعة أن فرز القبول يتم على مراحل حتى استيفاء جميع المقاعد إلكترونيا حسب النسبة الموزونة، وهي للبنين بالنسبة للكليات العلمية 40% شهادة الثانوية و30% اختبار القدرات و30% الاختبار التحصيلي، وبقية البراممج 50% ثانوية و50% قدرات، والبنات العلمية كما البنين وبقية البرامج 40% ثانوية و30% قدرات و30% تحصيلي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011