رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة منتخب مصر لكرة اليد اليوم نهائي أفريقيا 2022

نتيجة مباراة منتخب مصر لكرة اليد اليوم نهائي أفريقيا 2022

انطلقت مباراة منتخب مصر لكرة اليد أمام نظيره الرأس الأخضر في نهائي بطولة أفريقيا 2022 بمصر والتي تحدد نتيجتها الفائز باللقب.

وكان المنتخب المصري فاز في ربع النهائي على الجزائر ثم في نصف النهائي على تونس، أمام منتخب كاب فيردي فقد وصل إلى هذا الدور لأول مرة في تاريخه بقائمة من اللاعبين المحترفين بينهم من ينشط في رومانيا والبرتغال.

مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر كرة يد

وانطلقت مباراة منتخب مصر لكرة اليد أمام الرأس الأخضر في التاسعة مساء، وتستضيفها صالة حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر.

ودخل المنتخب المصري المباراة بقائمة تضم كلا من: عمر خالد – إبراهيم المصري – عمر الوكيل بكار – يحيى الدرع – حسن وليد بكار – سيف الدرع – مهاب سعيد – أكرم يسري – أحمد الأحمر – أحمد هشام سيسا – أحمد عادل – كريم هنداوي – ممدوح هاشم – علي زين – محمد سند – محمد علي.

وفي المقابل ضمن قائمة الرأس الأخضر كلا من: لويس ألميدا – ديشيو بينا – إيفو سانتوس – إدميلسون أراخو – فلافيو فورتيس – نيلسون بينا – برونو لانديم – فورتادو أدميلسون – باولو مورينو – باولو أندريد – جيسلون كوريا – إدميلسون جونكالفيس – فيليسبيرتو لانديم – إليدي سيميدو – جوالثير فورتادو.

نتيجة مباراة منتخب مصر لكرة اليد اليوم

نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر كرة يد انتهت (37 - 25).

بدأت المباراة بتسجيل مبكر للمنتخب المصري عن طريق حسن وليد قداح، ورد الضيوف سريعا، ثم أهدر لاعبو المنتخب المصري أكثر من فرصة ليتقدم كاب فيردي قبل أن يعود أحمد عادل ويتعادل للفراعنة.

وتحصل يحيى الدرع على رمية جزائية سجلها أحد الأحمر، وعاد الأخير بنفسه وأحرز الهدف الرابع ليسجل مضاعفة النتيجة الأولى في اللقاء.

أخذ المنتخب المصري يوسع في الفارق مع تألق للحارسين كريم هنداوي ومحمد علي، حتى وصل الفارق في النتيجة النهائية إلى 12 هدف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011