رئيس التحرير أحمد متولي
 التحويل بين المدارس بمحافظة دمياط 2022.. الموعد والإجراءات

التحويل بين المدارس بمحافظة دمياط 2022.. الموعد والإجراءات

أعلنت محافظة دمياط، اليوم الإثنين، نتيجة الاجتماع الذي عقده وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، الدكتور خالد خلف، مع مديري الإدارات التعليمية ومسؤلي شئون الطلبة بالإدارات التعليمية، بشأن التحويل بين المدارس قبل بداية العام الدراسي المقبل 2022-2023.

التحويل بين المدارس محافظة دمياط 2022-2023

وأفاد بيان للمحافظة أن الاجتماع تناول مناقشة آليات تحويل الطلاب بين المدارس وفقا للقرار الوزاري 40 لسنة 2016 الخاص بالتحويلات والتعليمات الواردة الخاصة بالتحويل إلكترونيا.

وأوضح وكيل الوزارة أنه سيتم السماح بالتحويلات حتى منتصف أغسطس 2022.

وكشف خلف أن الإجراءات الخاصة بالتحويل تتمثل في تقدم ولي الأمر إلى المدرسة بنفسه لتحويل نجله، وفي حالة عدم ولايه ولي الأمر للطالب لابد من إحضار طلب حق الولاية التعليمية سواء «الأم - العمة- العم – الجد» وخلافه.

ويقوم مدخل البيانات بالمدرسة بعد تحويل مدير المدرسة له طلب النقل بتسجيل كافة البيانات إلكترونيا، وطباعة الطلب وتسليمه إلى ولي الأمر بعد إكمال التوقيعات.

يتوجه ولي الأمر بعد ذلك إلى المدرسة المحول إليها لاستكمال التحويل للبت في الطلب حسب رأي مدير المدرسة واللجان المشكله إما بالرفض أو القبول، ثم طباعه الرد وإدراجه بالأوراق سواء رفض أو القبول.

وأشار وكيل الوزارة أن وزارة التربية والتعليم، شددت بضرورة الالتزام بعدم قبول اى طلبات تحويل ورقية ابتداء من هذا العام وغلق باب تحويل الطلاب بين المدارس إلكترونيا في منتصف أغسطس المقبل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011