الإجازات الرسمية في شهر 7 المتبقي من يوليو 2022 من عطلات

الإجازات الرسمية في شهر 7 المتبقي من يوليو 2022 من عطلات

يتساءل العاملين في مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى جمهور المتعاملين مع تلك الجهات وغيرها عن الإجازات الرسمية في شهر 7 والمتبقي من شهر يوليو 2022 من عطلات.

ويصدر رئيس مجلس الوزراء بيانًا عن الإجازات الرسمية في شهر 7 بكل مناسبة من المناسبات التي تأتي بالتزامن مع هذا الشهر.

الإجازات الرسمية في شهر 7

وفيما يتعلق بـ الإجازات الرسمية في شهر 7 أو يوليو 2022، فبدأت بإجازة عيد الأضحى المبارك، والتي استمرت على مدار 6 أيام من السبت 9 إلى الخميس 14 من الشهر الجاري.

وأما المتبقي من الإجازات الرسمية في شهر 7 فعددها يومين فقط، وهما:

  • إجازة 23 يوليو

ويحتفي المصريون بذكرى انتصارات 23 يوليو، وتعد من ضمن الإجازات الرسمية في شهر 7، حيث يحصل فيها العاملون بالمصالح الحكومية، الوزارات، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والعاملين بالقطاع الخاص، على إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

  • إجازة رأس السنة الهجرية

ويحصل العاملون في المصالح الحكومية، الهيئات العامة، الوزارات وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وكذلك العاملين بالقطاع الخاص، على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444، والتي تأتي في إطار الإجازات الرسمية في شهر 7، والتي توافق يوم السبت 30 يوليو، آخر أيام الشهر الجاري.

وتختتم الإجازات الرسمية في شهر 7 بعطلة رأس السنة الهجرية، ويتبقى من عطلات العام الجاري 2022 إجازة 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى انتصارات حرب 1973، والمولد النبوي الشريف في نفس الشهر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية