رئيس التحرير أحمد متولي
 هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟ الشهادات التي يقبلها المعهد

هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟ الشهادات التي يقبلها المعهد

أعداد كبيرة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية يرغبون في الالتحاق بالمعاهد العليا والمتوسطة بالعام الدراسي المقبل، متساءلين هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟ باعتباره أحد تطلعاتهم لما بعد التعليم الثانوي.

ويأتي التساؤل حول هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟ حيث هناك العديد من المعاهد التي لا تقبل بين طلابها هؤلاء الحاصلين على الشهادات الفنية صنايع، زراعي، تجاري أو سياحة وفنادق، وتكتفي فقط ببعض الشهادات الأخرى.

معهد مساحة بعد الدبلوم

وفي السطور التالية سوف تتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بالمعهد ومن ضمنها هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة أم لا؟ وذلك بناءً على التصريحات الرسمية الصادرة من الجامعة.

وللمتساءلين هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟ فالمعهد حكومي وليس خاص، ومعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهو تابع للكلية التكنولوجية، وبدون مصاريف.

هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟

بلغ مدة الدراسة في معهد مساحة حكومي سنتين دراسيتين فقط، ولكن هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟

المعهد يقبل الطلاب الحاصلين على الشهادات الآتية:

  • الثانوية العامة.
  • الثانوية الأزهرية.
  • ثانوي صنايع.

وبالتواصل مع إدارة المعهد تم التأكد من أن إجابة سؤالكم الخاص بـ هل معهد مساحة يقبل من دبلوم تجارة؟ وهي أنه لا يقبل الطلبة الحاصلين على شهادة الدبلوم التجاري أو الزراعي وأيضً سياحة وفنادق، وإنما يقتصر القبول فقط على الطلاب من خريجي الصنايع، الأزهر والثانوي العام فقط.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية