رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2022 محافظة الشرقية

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2022 محافظة الشرقية

أعلنت محافظة الشرقية، اليوم السبت، تنسيق الثانوية العامة 2022-2023 المرحلة الثانية، للطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة 2021-2022.

وكانت المحافة أعلنت درجة القبول في الصف الأول الثانوي في يونيو الماضي عقب ظهور نتيجة شهادة إتمام دراسة التعليم الأساسي الدور الأول، بناء على الكثافات المطلوبة في المدارس.

ومع غلق المرحلة الأولى لتسجيل رغبات تنسيق الشهادة الإعدادية تقرر خفض الحد الأدنى للقبول موع وجود أماكن شاغرة.

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2022 الشرقية

وقرر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2021-2022، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 225 درجة بدلا من 230 درجة.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تقرر التعديل في تنسيق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد تيسيرا على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية والموزعين على عدد 1177 فصل دراسي بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة.

وأضاف المحافظ أن موعد تقديم طلاب المرحلة الثانية من التنسيق علي موقع وزارة التربية والتعليم سيكون خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 10 أغسطس بالأماكن الشاغرة بمدارس الثانوي العام، عبر موقع الوزارة.

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، الدكتور محمد رمضان، قد أعد مذكرة بمقترح تنسيق المرحلة الثانية وعرضها على الدكتور ممدوح غراب الذي قرر النزول بالتنسيق إلى 225 بدلا عن 230.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011