رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية العام الدراسي 2022-2023 للجامعات

موعد بداية العام الدراسي 2022-2023 للجامعات

حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بداية العام الدراسي 2022-2023 في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، خلال اجتماعه الدوري الذي عقد، الثلاثاء 25 يوليو، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بالمقر الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أمين المجلس وأعضاء المجلس، الدكتور محمد لطيف.

موعد بداية العام الدراسي 2022-2023 للجامعات

وأعلن المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبدالغفار، أن المجلس وافق في اجتماعه على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، والذي يبدأ السبت 1 أكتوبر 2022.

وأكد المجلس على ضرورة استمرار الجامعات في خطة التحول الرقمي لحين الانتهاء من تحويل المناهج والامتحانات للصورة الإكترونية بشكل كامل.

وتعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات خلال شهري أغسطس وسبتمبر على إنهاء إجراءات قبول الطلاب المستجدين بالجامعات من الحاصلين على شهادات الثانوية المختلفة.

وتفتح وزارة التعليم العالي تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية مباشرة.

وفور الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم فتح تنسيق المرحلة الثانية لشرائح المجاميع الأقل، ثم يتم الانتظار لما بعد ظهور نتيجة الدور الثاني لشهادة إتمام دراسة الثانوية العامة لبدء المرحلة الثالثة التي تشمل باقي الناجحين.

وفي نفس فترة المرحلة الثالثة يتم قبول طلاب شهادات الدبلومات الفنية في الجامعات والمعاهد المختلفة، وهو ما يسبقه تنظيم المجلس الأعلى للجامعات لاختبارات القبول الموحدة لطلاب الدبلومات الفنية للالتحاق بكليات الهندسة والتجارة والزراعة والحقوق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011