رئيس التحرير أحمد متولي
 الشهادات التي تقبلها الكلية العسكرية التكنولوجية دبلوم وثانوي ومعاهد وكليات

الشهادات التي تقبلها الكلية العسكرية التكنولوجية دبلوم وثانوي ومعاهد وكليات

يستعرض «شبابيك» قائمة الشهادات التي تقبلها الكلية العسكرية التكنولوجية الجديدة، والتي تقرر بدأ الدراسة بها وقبول أول دفعة في 2022.

الكلية العسكرية التكنولوجية

كشفت القوات المسلحة المصرية أنه في إطار خطتها للارتقاء بمنظومة التعليم الفني بالقوات المسلحة تم إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية لتتولى مهمة التعليم الفني والتكنولوجي.

وبحسب قانون رقم 150 لسنة 2022، بشأن إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، تكون مدة الدراسة بالكلية أربع سنوات دراسية.

ويحصل الخريج على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا كل في تخصصه وتسري في شأنه كافة الحقوق والمزايا المقررة لخريجى الجامعات التكنولوجية المصرية.

ويدرس طالب الكلية العسكرية التكنولوجية تخصصات تكنولوجيا «الأوتوترونيكس - الميكاترونيكس - المعلومات - الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة - الأطراف الصناعية».

ويمنح الخريج درجة البكالوريوس المهني في التخصصات السابقة بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية، ويحق للخريج استكمال الدراسة بعد التخرج للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة المهنية في التكنولوجيا.

الشهادات والمؤهلات التي تقبلها الكلية العسكرية التكنولوجية

تقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات كطلاب منتظمين، والمطبق بها البرامج الدراسية المطورة وفقا لمنهجية الجدارات، من المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط وتكون التخصصات تابعة لأقسام الميكانيكية والكهربية.

  • تقبل الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجى المتكامل بالسلام فقط ووزارة الإنتاج الحربي.

  • تقبل الطلبة المقيدين فى دراسات أعلى من التخصصات السابقة ومنها كليات الهندسة.

  • الحاصلين على شهادة من الجامعات التكنولوجية.

  • الحاصلين على مؤهل من كليات التعليم الصناعي.

  • الحاصلين على مؤهل من المعاهد الفنية الصناعية العليا التابعة لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات بشرط أن تكون هذه الدراسات في سياق وتفيد دراستهم.

  • الحاصلين على شهادة ثانوية العامة والأزهرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011