رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الحصول على المساعدات الاستثنائية 2022 للموظفين والمعاشات والأسر المحتاجة

طريقة الحصول على المساعدات الاستثنائية 2022 للموظفين والمعاشات والأسر المحتاجة


أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، طريقة الحصول على المساعدات الاستثنائية المقدمة للأسر الأكثر احتياجا، والعاملين في الجهاز الإداري للدولة ممن يتقاضون أقل من 25700 جنيه، وأصحاب المعاشات الذين يستلمون أقل من 2500 جنيه شهريا.

وكان الرئيس السيسي، وجه في اجتماعه، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، بتقديم مساعدات جديدة للمواطنين ضمن جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

طريقة الحصول على منحة المساعدات الاستثنائية 2022

وقالت القباج في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه أحمد موسى على فضائية «صدى البلد» إن عدد من يحصلون على معاش أقل من 2500 جنيه 5 مليون مواطن، يستفيد منها 17 ألف أسرة.

وأضافت أن عدد العاملين في الجهاز الإداري للدولة ممن يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه مليون و600 ألف مواطن.

وعن طريقة الحصول على المساعدات قالت إن مبلغ المليار جنيه المخصص للفئات المستحقة على مدار 6 شهور سيوزع ويضخ في بطاقات ميزة لمن يمتلكها، وعلى بطاقات التموين؛ لضمان وصول المساعدة لمستحقيها تحت رقابة الدولة.

وقالت إن رئيس مجلس الوزراء سيعلن في وقت قريب عن موعد صرف المساعدات، ويجري حاليا التعاون مع وزارة المالية لتدبير تلك الموارد طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشارت أن ضمن التوجيهات الصادرة اليوم التوسع في توزيع الكراتين الغذائية المدعمة بنسبة حوالي 2 مليون كرتونة شهريا يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة التموين، في المناطق الفقيرة لتأمينهم غذائيا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011