رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط أوائل الثانوية العامة 2022 بالأسماء ونتيجة علمي علوم ورياضة وأدبي برقم الجلوس

رابط أوائل الثانوية العامة 2022 بالأسماء ونتيجة علمي علوم ورياضة وأدبي برقم الجلوس

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الموقع الرسمي الخاص بها أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 ونتيجة علمي علوم ورياضة وأدبي برقم الجلوس.

وتعلن الوزارة عن الطلاب الذين حصلوا على أعلى الدرجات في تالتة ثانوي والمصنفين من أوائل الثانوية العامة 2022 العشرة من طلاب جميع الشعب العلمية والأدبية، قبل ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي برقم الجلوس.

أوائل الثانوية العامة 2022

ويتم إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 بطريقتين، إحداهما هي عقد مؤتمر صحفي في ميعاد ظهور النتيجة الذي حددته الوزارة، يكشف من خلال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية والاتصال بهم تليفونيًا لتهنأتهم على التفوق.

وسيتمكن أوائل الثانوية العامة 2022 في هذه الحالة من معرفة المجموع الكلي الذي حصلوا عليه، بالإضافة إلى النسبة المئوية لهذا المجموع، دون درجات المواد كل على حدة.

واستثنى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أوائل الثانوية العامة 2022 من قواعد التوزيع الجغرافي للجامعات والكليات، في قرار صدر الأربعاء 27 يوليو الجاري.

وعقب إعلان أسماء أوائل شهادة الثانوية العامة 2022، يستطيع الطلاب الحصول على درجاتهم في جميع المواد بالأرقام والنسب المئوية من موقع النتيجة الرسمي على الإنترنت، وسيتاح لكافة الطلاب الذين خاضوا امتحانات تالتة ثانوي الدور الأول في موعد ظهور النتيجة رسميًا.

تستطيع الحصول على درجاتك في النتيجة برقم الجلوس سواء كنت من أوائل الثانوية العامة 2022 أو من دونهم بالدخول على هذا الرابط.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 وأوائل الصف الثالث الثانوي، بالأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وكان الطلاب قد تداولوا خلال الساعات الماضية أنباء عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس المقبل، إلا أن الوزارة نفت نفيًا قاطعًا تلك الأخبار، مؤكدة أن ظهورها سيكون مع بداية أغسطس القادم.

[{read-208956-(title)}

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية