رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان قدرات تمريض أسئلة إنجليزي وسمات شخصية

نموذج امتحان قدرات تمريض أسئلة إنجليزي وسمات شخصية

ينشر «شبابيك» نموذج اختبار قدرات كلية التمريض، والذي يلزم نجاح الطالب أو الطالبة فيه للقبول بالكلية، مع الحصول على الحد الأدنى للقبول لها.

وكان اختبار القبول بكلية التمريض يتم بعد ظهور التنسيق، وتم تعديل النظام ليكون امتحان القدرات قبل التنسيق، يتبعه مقابلة شخصية.

نموذج اختبار قدرات تمريض

يتكون الاختبار من شقين، الأول اختبار السمات الشخصيه والتفكير الناقد، يقيس سرعة البديهة وقوة التركيز، والثاني على اللغة الإنجليزية، ومن أسئلة النموذج المرفق بالصور بالأسفل ما يلي:

س1: العبارة «كل الفنانين موهوبون، بعض الفناني غير فخورين بأنفسهم» تعني: ليس بين الفخورين بأنفسهم من هو موهوب.

أ- صواب

ب- خطأ

س2: العبارة «كل تلاميذ المدرسة الثانوية يدرسون اللغة الإنجليزية، بعض تلاميذ المدرسة الثانوية يدرسون اللغة الألمانية» تعني: بعض الذين يدرسون اللغة الإنجليزية يدرسون اللغة الألمانية.

أ- صواب

ب- خطأ

س3: لدي دليل مفنع بكل المناقشات التي أدخلها.

أ- صواب

ب- خطأ

س4: العبارة «كل تلاميذ المدرسة الثانوية يدرسون اللغة الإنجليزية، بعض تلاميذ المدرسة الثانوية يدرسون اللغة الألمانية» تعني: كل الذين يدرسون اللغة الإنجليزية تلاميذ المدرسة الثانوية»

أ- صواب

ب- خطأ

س5: أنا أتعامل مع المشكلات المعقدة وفقا لمعاييري.

أ- صواب

ب- خطأ

س6: العبارة «قامت إحدى الصحف بدراسة مقارنة بين الحوادث التي ارتكبها كل من سائقي السيارات وسائقي الباصات بمدينة X وقد تبين أن سائقي السيارات قد ارتكبوا 342 حادثة بينما ارتكب سائق الباصات 164 حادثة فقط» تعني: سائقو الباصات أكثر التزاما بقواعد القيادة من سائقي السيارات

أ- صواب

ب- خطأ

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011