رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم 2022

آخر أخبار مسابقة الأزهر الشريف لتعيين 16 ألف معلم 2022

أكدت مشيخة الأزهر الشريف التحضير لإطلاق مسابقة 16 ألف معلم 2022، تستهدف التعاقد مع مدرسين لسد العجز بالمعاهد الأزهرية في المراحل التعليمية المختلفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدأت إجراءات التعاقد مع 30 ألف معلم قبيل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، ما فتح الباب أمام الأزهر للاستعانة بمعلمين جدد، خاصة مع توجيه الرئيس السيسي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية بتنظيم الإجراءات وتدبير النفقات لتعويض العجز بالمدارس ضمن خطة تطوير التعليم المصري.

مسابقة الأزهر الشريف 16 ألف معلم 2022

وقال وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، في رده على سؤال ضمن فعاليات مؤتمر اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، إن الأزهر رفع حاجاته الوظيفية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طبقا للقانون.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وكشف الضويني إنه تم فحص الطلبات وتم الانتهاء من الإجراءات والجهاز على وشك الإعلان عن المسابقة رسميا، حيث هو المختص بالأمر وليس الأزهر.

وعلى هذا سيعلن الجهاز عن التخصصات المطلوبة والتي قد تختلف كثيرا عن تلك الخاصة بالتعليم العام لوجود التعليم الشرعي بالأزهر، بالإضافة أن مسابقة الأزهر قد تشمل كل المراحل التعليمية وليس رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية فقط.

وسيعلن الجهاز عن موعد التقديم للمسابقة عبر موقعه الإلكتروني والمستندات المطلوبة وطريقة تقديمها مع نظام الاختبارات.

ومن المقرر ألا تختلف اختبارات مسابقة الأزه عن تلك الخاصة بالتربية والتعليم، فستشمل محاول الكفايات السلوكية وتعني الجدارات وهي عامة لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة، أي السمات التي يجب أن تتوفر في الموظف المصري، ومحور الكفايات اللغوية في اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية.

كما تضم الاختبارات الكفايات المعرفية والتكنولوجية، والكفايات التربوية، والكفايات التخصصية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011