رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء الصف السادس الإبتدائي وضم المناهج للصف الخامس؟

هل تم إلغاء الصف السادس الإبتدائي وضم المناهج للصف الخامس؟

تساءل العديد من أولياء الأمور، هل تم إلغاء الصف السادس الابتدائي وضم المناهج للصف الخامس، وخاصة مع تداول العديد من الأنباء التي تشير إلى تخرج الطالب من المرحلة الابتدائية عقب امتحان الصف الخامس الابتدائي مباشرة.

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يرد على تلك الأنباء التي أخذت صيتًا واسعًا بين أولياء الأمور خلال الفترة الأخيرة لتوضيح تلك الأقاويل المنتشرة والتي أثارت الكثير من التساؤلات بين أولياء الأمور.

هل تم إلغاء الصف السادس الابتدائي؟

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخضوض ضم الصف السادس الابتدائي للصف الخامس في عام دراسي واحد، على أن تكون سنة التخرج من المرحلة الابتدائية هي الصف الخامس الابتدائي، ليلتحق الطالب بالمرحلة الإعدادية.

وأكد شوقي، عبر جروب تعليمنا الجديد، أن تلك الأقاويل عارية تمامًا من الصحة، وليس هناك نية لإلغاء الصف السادس الابتدائي أو ضم المناهج الدراسية كما زعم البعض، مشيرًا إلى أن تلك الأنباء ما هي إلا أكاذيب لإثارة حالة من الجدل والبلبة بين أولياء الأمور.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من المقرر أن نظام التعليم الجديد سيلحق بالصف الخامس الابتدائي هذا العام الدراسي الجديد، ويستمر التطوير عامًا تلو الأخر في إطار تطوير المناهج الدراسية التي تسعى إليها الوزارة وبدأتها من الصف الرابع الإبتدائي.

 

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.