رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار اختبارات القدرات للكليات 2022

آخر أخبار اختبارات القدرات للكليات 2022

كشفت وزارة التعليم العالي، آخر أخبار اختبارات القدرات للكليات 2022، الجارية خلال الفترة الراهنة إلكترونيًا، حيث يسعى العديد من الطلاب إلى الالتحاق بالكليات التي يشترط لدخولها أداء امتحان القدرات.

يرتفع معدل أعداد الطلاب الذين يسجلون لأداء اختبار القدرات في الكليات المختلفة يومًا تلو الأخر، حيث يمكنك التعرف على آخر المستجدات من خلال السطور التالية.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

آخر أخبار اختبارات القدرات للكليات 2022

كان قد بدأ التسجيل في اختبارات القدرات للكليات 2022 منذ يوم الاثنين الموافق 25 يوليو على أن يستمر حجز اختبارات القدرات حتى يوم 6 أغسطس المقبل.

يتقدم الطلاب إلى اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني إلكترونيًا، حيث يظل التسجيل مستمر على مدار الـ 24 ساعة.

وكشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، ارتفاع عدد المتقدمين إلى خوض اختبارات القدرات ليصل إلى 135 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

كما أشار رئيس قطاع التعليم، إلى أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات مفتوحة لإستقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، بجانب الموقع الإلكتروني.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الكليات التي تشترط أن يجتاز الطالب امتحان القدرات أولًا منها كلية الفنون الجميلة، والإعلام، والتربية الرياضية، التربية الموسيقية، وكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض، وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات، إضافة إلى الجامعات التكنولوجية المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.