رئيس التحرير أحمد متولي
 5 طُرُق تكشف العطور الأصلية من المقلدة

5 طُرُق تكشف العطور الأصلية من المقلدة

تُعَد الرائحة هي أكثر ما تميز شخصية الفرد، وذلك نتيجة لنوع العِطْر الذي يستخدمه مع وجود منتجات عالمية عالية الجودة وباهظة الثمن.. ولكن يقع العديد في فخ شراء أنواع معينة من العطور، دون معرفة إن كانت أصلية أم مُقَلَّدَة.. ويقدم لك «شبابيك» طريقة اكتشاف الفرق.

  • الفقاعات 

بتجربة بسيطة قبل شراء أي «برفان» عليك رج الزجاجة ومشاهدة الفقاعات التي ستحدث، فإن دامت الفقاعات مدة زمنية تصل لـ15 ثانية فهذا المُنْتَج أصلي، والعكس إن اختفت الفقاعات مباشرة بعد الرج فهذا برفان مُقَلَّد ومخلوط بـ«الماء».

  • الرائحة

بداية إن كانت لديك الإمكانية لتجربة العطر ومن ثم معاودة شراءه في يومٍ لاحق، فيمكنك تجربة البرفان على ورقة، فإن دامت الرائحة 24 ساعة فهو أصلي، والعكس، إن ظلت لمدة ساعات معدودة أو أقل فهو مُقَلَّد. وبشكل عام  البرفان الأصلي يدوم على الملابس مدة 3 ساعات تقريبًا، عكس البرفان المقلد الذي قد يدوم أقل من ساعة.

  • الزجاجة

أغلب العطور صاحبة الماركات العالمية تحفر اسم المنتج وبلد المنشأ والماركة في الزجاج بشكل بارز بحيث يراه الجميع، وهذا يتنافي مع العطور المقلدة صاحبة الـ«ستيكر» المكتوب عليه بيانات العطر.

  • الباركود

هو الرقم التسلسلي الخاص بالشركة المنتجة يجب أن يكون الباركود الموجود على العلبة الخارجية هو نفس الباركود عي الزجاجة نفسها.

  • لا يتجمد

العطور الأصلية لا تتجمد إذا وُضِعَت في الثلاجة مقارنة بالعطور المقلدة.

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة