رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد مباريات الدوري المصري الإجمالية ولكل فريق

عدد مباريات الدوري المصري الإجمالية ولكل فريق

يعد الدوري المصري الممتاز لكرة القدم واحدا من أكثر الدوريات في المنطقة العربية من حيث عدد المباريات لكثرة عدد الفرق المشاركة فيه.

ويهتم الجمهور بالتعرف على عدد مباريات الدوري للوقوف على عدد المواجهات المتبقية لفرقهم، حيث جدول ترتيب المسابقة يتضمن عدد المباريات الملعوبة من جانب كل فريق.

وكان الدوري المصري حتى سنوات قريبة يقام بمشاركة ما لا يزيد عن 16 فريق، ثم وبسبب المواسم الملغاة وصل عدد الأندية إلى 18، ولم تنجح الجهات المسؤولة عن المسابقة في تخفيض عدد الفرق مرة أخرى.

ويترتب على زيادة عدد أندية الدوري المصري عن دوريات البلدان المجاورة في طول الموسم وزيادة عدد المباريات التي يخوضها كل فريق، ما ترتب عليه نهاية الدوري في وقت متأخر عن دوريات العالم في كل سنة من السنوات السابقة.

عدد مباريات الدور المصري

بالنظر إلى أن عدد فرق الدوري المصري 18، وكل فريق يواجه بقية الفرق الـ 17 مرتين إحداهما في الدور الأول والأخرى في الدور الثاني تصبح عدد مباريات كل فريق طوال الموسم 34 مباراة.

وحيث أن مكافأة الفوز في كل مباراة يقدر بثلاث نقاط فإن أقصى عدد من النقاط يمكن أي يصل إليه كل فريق في آخر المسابقة 102 نقطة في حالة أن الفريق فاز بكل مواجهاته.

وبالنسبة لعدد مباريات الدوري المصري الإجمالي فإن كل جولة من الـ 34 تشهد 9 مباريات، وبذلك فإن العدد الكلي 306 مواجهة في الموسم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011