رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 المرحلة الأولى

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 المرحلة الأولى

يترقب عشرات الآلاف من الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022 فتح تنسيق المرحلة الأولى.

ويعتمد القبول بكليات جامعة الأزهر على التنسيق الإلكتروني، حيث يسجل الطلاب رغباتهم على موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية، ويتم مقارنة رغبات الطلاب بالمجاميع لوضع حد أدنى من الدرجات للقبول بكل كلية.

ويختلف تنسيق الثانوية الأزهرية عن تنسيق الثانوية العامة في أن نتيجة كل مرحلة لا تعلن بصورة منفصلة، وإنما يتم تجميع رغبات المرحلتين الأولى والثانية وإعلان نتيجة التنسيق دفعة واحدة.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

ظهرت نتيجة الدور الأول لامتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية آخر خميس من شهر يوليو، وتجهز جامعة الأزهر لفتح تسجيل رغبات الناجحين في الدور الأول.

وفي تلك المرحلة يتم تسجيل رغبات الناجحين وغلق موقع التنسيق ثم فتح التسجيل مرة أخرى مع نتائج الدور الثاني وإعلان النتائج مجمعة.

ولأن هناك فسحة من الوقت لإجراء تنسيق الثانوية الأزهرية ينتظر موقع التنسيق إنهاء المرحلة الأولى للثانوية العامة لفتح باب التسجيل للأزهر، خاصة وأن تنسيق الثانوية العامة سيبدأ أول الأسبوع المقبل.

وتنظر جامعة الأزهر ورود قرار بوابة الحكومة بشأن الموعد الرسمي لفتح تسجيل الرغبات لمدة 5 أيام، حتى لا يتسبب الضغط في مشاكل لموقع التنسيق الرسمي الوحيد في مصر.

ويتوقع تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس 2022، على أن تكون النتائج في نهاية سبتمبر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011