رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم الوافدين بجامعة الأزهر 2022.. الرابط والإجراءات وكود الدفع

تقديم الوافدين بجامعة الأزهر 2022.. الرابط والإجراءات وكود الدفع

أعلن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الشربيني، عن فتح باب التسجيل إلكترونيا للطلاب للوافدين.

وأشار الشربيني الى أن الجامعة تقبل الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية او مايعادلها وثانوية معهد البعوث الإسلامية او مايعادلها وثانوية القراءات، إضافة إلى الطلاب الوافدين الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة للثانوية العامة المصرية.

موعد تقديم الوافدين لجامعة الأزهر 2022-2023

أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تسجيل الرغبات متاح للكليات العملية حتى يوم 15 سبتمبر 2022، أما بالنسبة إلى الكليات الشرعية والعربية فمستمر حتى 13 أكتوبر 2022.

رابط تقديم جامعة الأزهر للوافدين 2022

يقوم المتقدمين بتسجيل بياناتهم من خلال الرابط من هنا،https://www.azu.edu.eg/AzForeigners2022/

وبعد ملئ البيانات الأساسية سيظهر للطالب البيانات الخاصة بعملية الدفع الإلكتروني، والتي تتضمن كود الطالب الخاص بعملية الدفع، وكود الدفع على منافذ شركة فوري 62980.

يتوجه الطالب بعد حصوله على كود الدفع إلى أي منفذ من منافذ شركة فوري، ويقوم بإدخال كود الدفع الخاص بالطلاب الوافدين وهو 62980 ومن ثم إدخال كود الطالب والقيام بدفع رسوم التقديم وتصزير الايصال 3 نسخ لتقديمه لمكتب التنسيق.

وأوضح بيان للمركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن رسوم التنسيق للطلاب الحاصلين على الشهادات العلمية 698.50 جنيهًامصريا، إضافة إلى رسوم الخدمة، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأدبية 695.5 جنيها مصريا، إضافة إلى رسوم الخدمة.

بعد إتمام عملية الدفع بنجاح يقوم الطالب بتسجيل الكليات التي يرغب بالالتحاق بها من خلال الضغط على تسجيل الرغبات وإدخال رقم جواز السفر وبعد اختيار الكليات التي يرغب بالالتحاق بها يقوم الطالب بطباعة هذه الرغبات والتوقيع عليها.

يتوجه الطالب إلى مكتب تنسيق القبول الفرعي بالإدارة العامة للطلاب الوافدين ومعه جميع المستندات ومقره: العباسية مدينة البعوث الإسلامية أمام نادي اتحاد الشرطة الرياضي بجوار جوازات البعوث.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011