رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يحدد ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2022 ويكذب تلك الشائعة

وزير التعليم يحدد ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2022 ويكذب تلك الشائعة


أثارت عدد من التقارير المحلية، ظهر اليوم الإثنين، حول اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال ساعات، قلق وترقب الطلاب وأولياء الأمور.

وتدوولت أنباء ظهور نتيجة الثانوية العامة اليوم الإثنين، بصورة موسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما استدعى خروج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، للرد على تلك الادعاءات وكشف حقيقتها.

ميعاد نتيجة الثانوية العامة 2022

قال الدكتور طارق شوقي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كل ما يتم تداوله ببعض المواقع التي تدعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة».

وأهاب وزير التربية والتعليم بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا؛ لأن الوزارة أعلنت بوضوح أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس، وهو ما يعنى من 1 حتى 7 أغسطس، ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور.

وأكد الدكتور طارق شوقي: «أعلنا بكل وضوح أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أي مصداقية».

ويشار أن وزارة التربية والتعليم أنهت الترتيبات الخاصة بإعلام الطلاب بالنتائج، حيث تم الاتفاق مع المواقع التي ستعلن النتيجة عبرها بالإضافة للموقع الرسمي للوزارة.

وتأكد إعلان النتيجة إلكترونيا في نفس يوم اعتماد النتائج، من خلال أرقام جلوس الطلاب فقط، وتظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة، وحالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011