رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة من كام؟

نتيجة الثانوية العامة من كام؟

نتيجة الثانوية العامة من كام من أبرز الأسئلة التي تتردد بين الطلاب وأولياء الأمور، وخاصة أن تلك المرحلة تتربص لها الأعين خلال فترة إعلان النتائج في كل عام.

رحلة الثانوية العامة من الرحلات الشاقة على الطالب وولي الأمر، يسعى خلالها كلًا الطلاب للحصول على أعلى مجموع بقدر استطاعتهم، حتى يتمكنوا من اختيار الكلية التي تروق لهم.

نتيجة الثانوية العامة من كام؟

يتوقف حلم الالتحاق بكلية معينة على مجموع نتيجة الثانوية العامة للطالب، لتتعلق أحلامه التي تتلألأ أمامه منذ بداية العام بالمجموع الذي سيحصل عليه في نهاية العام الدراسي.

تغير نظام التقييم بامتحانات الثانوية العامة، وكذلك نظام الأسئلة التي باتت تعتمد على الفهم أكثر لقياس مهارات التحليل، إلا أن الوزارة حرصت على عدم التدخل في مجموع الثانوية العامة الكلي.

يبلغ مجموع نتيجة الثانوية العامة للمواد المضافة والأساسية 410 درجة، التي يتم تقسيمها على كل مادة بالدرجة المطلوبة من الطالب، حيث يمكنك حساب النسبة المئوية من خلال المجموع النهائي.

نتيجة الثانوية العامة

تعد نتيجة الثانوية العامة من أهم النتائج التي يهتم بها الطلاب وأولياء الأمور لتحديد ملامح لفترة الجامعية، والكيلة التي سيلتحق الطالب بها وكذلك الجامعة إن كانت حكومية أو خاصة أو من المعاهد المتاحة حسب المجموع الذي يصل إليه الطالب في الامتحانات.

الجدير بالذكر، أن مجموع الثانوية العامة لن يتغير على الرغم من التغيرات التي لاحقت المراحل الدراسية المختلفة، من حيث المنهج أو نظام الامتحان وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.