رئيس التحرير أحمد متولي
 التقديم للمدينة الجامعية جامعة بنها 2022-2023.. الموعد والشروط

التقديم للمدينة الجامعية جامعة بنها 2022-2023.. الموعد والشروط

أعلن رئيس جامعة بنها، الدكتور جمال سوسه، تفاصيل فتح باب التقدم للمدن الجامعية للمستجدين وفرق النقل والفرق النهائية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

ويبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من أكتوبر المقبل، وتسعى الجامعة لإنهاء إجراءات تسكين الطلاب المغتربين بالمدينة الجامعية قبل بدء الدراسة.

موعد تقديم المدينة الجامعية جامعة بنها 2022

وقال الدكتور جمال سوسه في بيان للجامعة، إنه تقرر فتح باب التقديم اعتبارا من الأول من الشهر الجاري وحتى نهايته، وذلك على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها وكذلك السكن الفندقي يالمدينة الجامعية بنها طلبة وطالبات.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور تامر سمير، أنه تقرر قبول 2080 طالب وطالبة في المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها، بالإضافة إلى قبول 176 طالب بالمبنى الفندقي ببنها بتكلفة اقتصادية، ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام حوالي 2256 طالب وطالبة.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أنه تقرر تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضى، مضيفا أن التقديم للمدن الجامعية للطلاب القدامي سيكون خلال شهر أغسطس الجاري، وبالنسبة للطلاب المستجدين يكون لمدة 10 أيام من تاريخ إعلان كل مرحلة تنسيق، على أن يتم اعلان نتائج قبول الطلاب قبل بدء العام الدراسي.

شروط القبول بالمدينة الجامعية ببنها 2022-2023

وقال المشرف العام علي المدن الجامعية، الدكتور سيد عبد الونيس، إن شروط القبول بالمدن الجامعية تتضمن الآتي:

  • أن يكون الطالب من الطلاب النظاميين في مرحلة الليسانس، أو البكالوريوس بإحدى كليات جامعة بنها.

  • ألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا.

  • أن يكون ناجحا و منقولا إلى الفرقة الأعلى.

  • ألا تكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق.

  • أن يكون من الطلاب الملتزمين وحسن السير والسلوك أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011