رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل موعد كشف بطاقة الخدمات المتكاملة الرابط والخطوات

تعديل موعد كشف بطاقة الخدمات المتكاملة الرابط والخطوات

تتيح وزارة الصحة والسكان المصرية تعديل موعد كشف بطاقة الخدمات المتكاملة لأصحاب الإعاقات الراغبين في الخضوع للكشف في تاريخ مختلف عن الذي تم تحديده لهم.

ويحصل ذوي الإعاقة في مصر على بطاقة الخدمات المتكاملة، وهي وثيقة إثبات للإعاقة ونسبتها، ويحصل المواطن بموجبها على العديد من المزايا والخدمات المتعلقة ببرامج الحماية الاجتماعية وغيرها.

ولكي يحصل صاحب الإعاقة على البطاقة من وزارة التضامن الاجتماعي يجب أن يثبت بتقرير صحي رسمي من وزارة الصحة والسكان نوع الإعاقة وإن كانت تستوجب دخوله في البرنامج من عدمه.

ويتيح موقع وزارة الصحة تسجيل بيانات المواطن لإجراء الكشف الطبي، ويحصل على موعد الكشف ومكانه بطريقة إلكترونية، وفي حالة لم يناسبه الموعد المقترح يمكنه تعديله من خلال عدة خطوات بسيطة.

تعديل موعد كشف بطاقة الخدمات المتكاملة

يمكن تعديل موعد الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة عبر الرابط من هنا، علما بأن التسجيل يجب أن يكون من جهاز متصل بطابعة لطباعة استمارة التسجيل.

بعد الدخول على الموقع يتعين إدخال الرقم القومي والضغط على بحث لتظهر البيانات الخاصة بك على الموقع.

وفي الجزء الثاني من الصفحة يتم تدوين نوع الإعاقة ومكان الكشف والتاريخ والساعة ثم النقر على حفظ البيانات.

يشار أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد حددت المستحقين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة ومن بينهم المصابين بطيف التوحد، وأصحاب الإعاقات السمعية، والمرضى بالهيموفيليا، وقصار القامة أقل من 140 سم، وأصحاب الإعاقات البصرية، وأصحاب أمراض الدم المزمنة، والشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي.

هذا بالإضافة إلى أصحاب اضطرابات تعلم تعوق إدراك الطفل، ويحق له الالتحاق بالمدارس الدامجة، ومتلازمة داون، وفقد السمع التام، وأصحاب الشلل الدماغي، ومن يعانون من درجة فقد السمع 55 ديسبل، وفقد البصر التام.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011