رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات جامعة الأمير إدوارد بالعاصمة الإدارية.. 14 تخصص بينهم ألعاب الفيديو

كليات جامعة الأمير إدوارد بالعاصمة الإدارية.. 14 تخصص بينهم ألعاب الفيديو

يضم فرع جامعة الأمير إدوارد بالعاصمة الإدارية الجديدة ثلاث كليات بكل منها تخصصات نوعية وجديدة في معظمها على التعليم المصري، ما يجذب إليها الكثير من طلاب الثانوية وما يعادلها في كل عام.

فرع جامعة الأمير إدوارد بالعاصمة الإدارية الجديدة تأسس في يوليو 2018 باستضافة الجامعات الكندية في مصر وفقا للقانون المصري المنظم لعمل فروع الجامعات الأجنبية في مصر.

ويستقبل الفرع طلاب الثانوية العامة المصرية، والشهادات الأجنبية مثل الدبلومة الأمريكية، والبريطانية، والألمانية، والفرنسية، والشهادات العربية، وغيرها، وذلك وفقا لشروط التقديم والقبول المحددة من قبل الجامعة الأم بكندا.

ويمنح الطالب الشهادة من كندا عند التخرج، مما يمكنه من السفر واستكمال دراستة بالجامعة الكندية الأم عند إنهاء السنة الأولى في المقر بالعاصمة الإدارية ولا يوجد شروط أو أسس للسفر سوى أن الطالب أو الطالبة يكون بالمستوى الطبيعي بدون رسوب.

كليات جامعة الأمير إدوارد مصر

وتضم جامعة الأمير إدوارد UPEI  كليات على النحو التالي:

كلية هندسة التصميم المستدام، وتشمل تخصصات: الميكاترونكس (التخصص الهندسي الذي يجمع بين الهندسة الميكانيكية والكهربائية) وهندسة الحاسب الآلي وهندسة الإلكترونيات، والطاقة المستدامة وهندسة الموارد الحيوية.

كلية علوم الحاسب الآلي والرياضيات، وتشمل تخصصات: برمجة ألعاب الفيديو وتصميم الواقع الافتراضي، وتحليل البيانات، وتحليل الأعمال.

كلية إدارة الأعمال، وتشمل تخصصات: المحاسبة، وريادة الأعمال، والإدارة المالية، والتسويق، والتنظيم المؤسسي.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011