رئيس التحرير أحمد متولي
 ابن توفيق عكاشة متهم في قضية مخدرات.. من هو؟

ابن توفيق عكاشة متهم في قضية مخدرات.. من هو؟

كشف توفيق عكاشة، تفاصيل اتهام ابنه في قضية تعاطي مخدرات، والذي يخضع لإجراءات التحقيق خلال الفترة الحالية.

ابن توفيق عكاشة متهم في قضية تعطاي مخدرات

وصرح توفيق عكاشة لعدد من الصحف المحلية أن ابنه تغيب عن المنزل في 13 يونيو الماضي بعد أن أرسله بنفسه لشركة سيارات بمدينة السلام من أجل حجز موعد لإجراء صيانة للسيارة الخاصة به.

وقال عكاشة إن ابنه تأخر عن العودة للمنزل، وبعد مرور ساعتين من خروجه من مدينة بلبيس إلى مركز التوكيل وهو المقدار الزمني الطبيعي للذهاب والعودة بين المنطقتين حاول الاتصال به ولم يرد.

وأضاف الإعلامي المبتعد عن الساحة منذ فترة أنه توجه في مساء نفس اليوم إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بغياب نجله.

وحكى أنه تلقى اتصالا ظهر اليوم التالي من الشرطة لإعلامه بتواجد ابنه في نيابة قسم ثان السلام، وأنه متهم في قضية تعاطي مخدرات.

وقال عكاشة: «قلت للشرطة لو ابني مخطئ فليتم تنفيذ القانون على من أخطأ» ثم أرسلت محامي لمعرفة ملابسات الأمر، وعلمت بصدور قرار من النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتابع عكاشة: بعد أن حصل المحامي على صورة رسمية من المحضر، وقراءته، انتابتني ريبة كبيرة، فلم أرى نجلي طوال حياته يدخن السجائر، وهو ملتزم جدا، ولكن الأمر به ملابسات مختلفة، لذلك أرى أن المحكمة ستكون هي الكاشفة للعدل ولحقيقة الأمر لأننا لابد أن نكون قدوة للمصريين وأن نطبق القيم والمبادئ على أنفسنا قبل أن نطالب بها غيرنا.

وأضاف: نجلي لا علاقة له من قريب أو بعيد بالفتاة المذكورة في قرار النيابة، بدليل أنه لا يعرف اسمها أصلا، ولا علاقة له في اتهام التزوير الصادر من النيابة، والتهمة التي وجهت إلى نجل هي إحراز هيروين وحشيش وموروفين، وعندما تم تحويله للطب الشرعي لإجراء تحاليل، أثبتت النتيجة عدم تعاطيه مادة الهيروين، لكن ظهر بها مادة الحشيش والموروفين.

وأشار عكاشة إلى أن هناك ما يسمى بالتعاطي السلبي لمادة الحشيش، أما بالنسبة لمادة الموروفين فنجله مصاب بقطع في وتر الإصبع الأوسط ليده اليمنى ومن المقرر له إجراء عملية جراحية لهذا الوتر، وكان يتعاطي دواء خاصا بالأعصاب وفقا لقرار الطبيب المعالج له، به مادة موروفين، موضحا أن المحكمة هي الكاشفة العادلة لكل ملابسات هذا الأمر، وأنه يثق بشكل مطلق في قضاء مصر وعدالة المحكمة.

من هو ابن توفيق عكاشة؟

وقال عكاشة إن نجله حاصل على بكالوريوس الإعلام ويبلغ من العمر 26 عاما، ويمتلك محطة وقود.

وأوضح عكاشة أن المستشار مرتضى منصور، تولى الدفاع عن ابنه في القضية، لأنه درس الاتهامات دراسة جيدة، مضيفا أن القضاء سيكون كاشفا للحقيقة في النهاية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011