رئيس التحرير أحمد متولي
 شرح درس النسبة للصف السادس الابتدائي بالتدريبات والأسئلة

شرح درس النسبة للصف السادس الابتدائي بالتدريبات والأسئلة

ينشر شبابيك شرح درس النسبة للصف السادس الابتدائي بالتدريبات، حتى يتمكن الطالب من التعرف على التفاصيل والأجزاء الهامة التي تجعله قادر على حل أي سؤال مهما كانت صعوبته.

تدعم تدريبات درس النسبة للصف السادس الابتدائي المعلومة التي تمكن منها الطالب بعد الإنصات والتركيز العميق أثناء الشرح الذي نستعرضه لك خلال التقرير التالي.

شرح درس النسبة للصف السادس الابتدائي

يبدأ شرح درس النسبة للصف السادس الابتدائي بتعريف الطالب على معنى كلمة النسبة في البداية، والتي تعني المقارنة بين كميتين من نفس النوع والوحدة.

يستطيع الطالب فهم المعلومة بشكل دقيق من خلال الأمثلة، حتى تثبت في ذهنه ويقدر على حل الأسئلة المختلفة التي تقابله على الدرس.

مثال على النسبة: ما مع أحمد 3 جنيهات وما مع منى 5 جنيهات، فالنسبة بين ما مع أحمد وما مع منى تكون المبلغ الذي كان لدى الشخص الأول على الثاني أي 3 على 5 أو 3:5.

وبذلك يمكننا القول أن معنى النسبة هي العدد الأول على العدد الثاني كما سبق ذكره في المثال الذي وضحناه لك.

ويمكنك متابعة شرح درس النسبة الصف السادس الابتدائي من خلال مفطع الفيديو التالي الموضح أمامك، لتتمكن من معرفة الأجزاء الهامة بتفاصيلها.

الدرس الأول رياضيات للصف السادس الابتدائي النسبة

يهتم الطلاب بالدرس الأول في مادة الرياضيات الصف السادس الابتدائي، والذي يبنى عليه العديد من الأسئلة المختلفة في الدروس التالية.

نتطرق في الصور التالية إلى الدرس بالفصيل وكذلك الأسئلة المتنوعة التي قد تجدها في الامتحانات، حتى تتمكن من الحصول على الدرجة كاملة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.