رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد المسجلين في اختبارات القدرات يتجاوز 150 ألف

عدد المسجلين في اختبارات القدرات يتجاوز 150 ألف

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصيلة الطلاب الذين استقبلهم مكتب التنسيق من المتقدمين لأداء اختبارات القدرات على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022-2023.

وأعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 153 ألف طالب وطالبة .

​​​​​​​

وأفاد عطا، أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11 أغسطس 2022، مشيرا إلى أن الموقع متاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأضاف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور عادل عبد الغفار، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل منتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز الطالب لاختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2022-2023، تشمل كليات الإعلام، وكليات الفنون الجميلة، وكليات الفنون التطبيقية، وكليتي التربية الموسيقية والتربية الفنية،وكليات التربية الرياضية، وكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض، وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011