رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن سقوط الأمطار في مصر أغسطس 2022

أماكن سقوط الأمطار في مصر أغسطس 2022

أعلنت الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد عدد من المدن المصرية سقوط أمطار خلال الثلث الأول من شهر أغسطس الجاري.

وفي بيان الهيئة عن توقعات حالة الطقس من الخميس 4 أغسطس إلى الثلاثاء 9 من نفس الشهر، تتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وبالرغم من توقعات سقوط الأمطار ترتفع نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

أماكن سقوط الأمطار في مصر

يتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا يوم الجمعة 5 أغسطس على مناطق من حلايب وشلاتين وسانت كاترين على فترات متقطعة.

وفي الفترة من السبت 6 أغسطس إلى الثلاثاء 9 أغسطس توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث من 30% إلى 40% تقريبا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وخلال تلك الفترة تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011